X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
08/01/2021 - 09:57:18 pm
د. عبدالله فوّاز يناشد من يعانون من الأمراض المزمنة بالتطعيم فورًأ

د. عبدالله فوّاز يناشد من يعانون من الأمراض المزمنة بالتطعيم فورًأ

المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي
قال د. عبدالله فواز أخصائي أمراض داخلية وأمراض المفاصل، في المركز الطبي "هعيمك" في العفولة، إن التطعيم هو الوسيلة الوحيدة التي ستنجينا من الجائحة التي تعصف بنا يوميا، والتي حصدت أرواح ما يقارب المليوني شخص حول العالم خلال السنة الأخيرة. وأضاف د. فواز: "كطبيب خسرت الكثير من الأشخاص الذين يتعالجون عندي من الذين قتلهم فيروس كورونا، وهو الأمر الذي شجعني أكثر للحصول على اللقاح. كل مريض يدخل اليوم الى عيادتي أسأله عمّا اذا كان قد حصل على التطعيم، وأطلب منه أن يفعل ذلك فورا، خاصة اولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة".
وتابع يقول: "نحن نعرف شركة "فايزر" منتجة اللقاح، ونعلم بأي معايير تعمل من خلال انتاج الأدوية والعقاقير وكل منتجاتها آمنة وتم فحصها وتجريبها بشكل دقيق". وعن الزيادة في اعداد المصابين بالعدوى في البلاد قال د. عبدالله فواز: "نحن نعيش بما يشبه حالة الحرب التي خلفت ملايين الإصابات والضحايا فلم أكن أتوقع أن تكون هنالك مماطلة في المصادقة على التطعيم، ولهذا السبب تم انتاجه بسرعة لكنه في الوقت نفسه هو مجرب على الآلاف وثبت أنه آمن وفعال".

د. نايف حبشي: التطعيم ضروري لقطع سلسلة العدوى ووقف تفشي الوباء

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحة في المجتمع العربي 
أكد د. نايف حبشي، أخصائي أمراض الكلى في المركز الطبي "هعيمك" في العفولة، قائلا: "التطعيم هو أمر في غاية الأهمية في هذه المرحلة بالذات حيث تتفاقم أعداد الإصابات خاصة في المجتمع العربي، واليوم لدينا عدد هائل من المرضى في أقسام الكورونا في مستشفيات البلاد، نصفهم من المواطنين العرب الذين لا تتعدى نسبتهم 20% من مواطني الدولة، وعدد كبير منهم موصولون بأجهزة التنفس وبحالة خطرة ويحتاجون الى أكسجين داعم لمساعدتهم على التنفس".
وأضاف د. حبشي: "باعتقادي يجب على كل الذين تجاوزوا سن 60 عاما والفئات في خطر أن يحصلوا على التطعيم ليس فقط من أجل وقف سلسلة العدوى في كل البؤر التي ينتشر فيها الفيروس بشكل كبير بما في ذلك المجتمع العربي، وانما أيضا من أجل الحفاظ على سلامتهم وصحتهم فالفيروس موجود في كل مكان ولا أحد يعرف كيف يتصرف هذا الفيروس والى أين يمكن أن يصل فهو فتاك وقاتل".
وعن التطعيم قال د. حبشي: "لدي قناعة تامة بأن التطعيم ممتاز وآمن وفعال ولا يغير في الصفات الوراثية، معتبرًا الأقاويل التي تذاع بخصوص زراعة شريحة في أجسادنا ما هي إلا كلام فارغ وهراء وسخافة لا أساس لها من الصحة".

د.نايف حبشي


د.عبدالله فواز


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت