X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
15/03/2021 - 01:51:18 pm
د. إياد جهشان: التطعيم أثبت فاعليته وننصح النساء الحوامل بالتوجه للتطعيم

د. إياد جهشان: التطعيم أثبت فاعليته وننصح النساء الحوامل بالتوجه للتطعيم

المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي
قال د. إياد جهشان، مدير قسم النساء والولادة في المستشفى الفرنسي في الناصرة، إن النساء الحوامل أصبن بفيروس كورونا في الموجتين الثانية والثالثة، مع دخول الطفرات الجديدة الى البلاد. وأضاف أنه "إذا لم تكن هناك توصية بتطعيم النساء الحوامل مع بداية وصول الشحنات الأولى من اللقاحات، فإن التوصيات اليوم توصي بحرارة بضرورة تطعيم النساء الحوامل، نظرا للمخاطر التي قد تتعرض لها المرأة والجنين خلال فترة الحمل، وبعد الولادة أيضا".
وقال د. جهشان: "في مرحلة ما بلغ عدد النساء الحوامل الموجودات في غرف العناية المكثفة بالعشرات، ومنهن من توفين بالمرض ومنهن أيضا من فقدن أجنتهن. وفي أعقاب ذلك سارعت منظمة أطباء النساء والمجلس الأعلى لطب النساء بالتعاون مع وزارة الصحة الى عقد اجتماعات مكثفة مع أصحاب التخصص في طب النساء، وصدرت في حينه توصية حارة للنساء الحوامل بضرورة الحصول على التطعيم، ونحن نعرف من ناحية علمية أن المادة التي تدخل في مركبات التطعيم لا يمكن لها أن تسبب أذى أو أي تشوهات خلقية. ومن هنا فإنني أوصي للنساء اللواتي أتابع حملهن بالتطعيم، وتحديدا في المرحلتين الثانية والثالثة للحمل أي بعد 12 أسبوعًا، وذلك ليس لأن التطعيم غير آمن، وإنما نظرا لأن حالات الحمل لا تكون ثابتة تماما في المرحلة الأولى". وأضاف: "حتى النساء اللواتي مرضن بفيروس كورونا في الماضي والآن دخلن في مرحلة حمل فإنني أنصحهن بحرارة الحصول على التطعيم الوحيد الذي يعطى للذين تعافوا من المرض
".

بدءًا من الأحد القادم: منظومة الفحوصات السريعة تدخل حيّز التنفيذ

المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي

وفقًا للاتفاق بين وزير الصّحة، يولي إدلشطاين، ومدير عام وزارة الصّحة، البروفيسور حيزي ليڨي ومنسّق شؤون الكورونا، البروفيسور نحمان أش، من المقرّر أن تدخل منظومة الفحوصات السريعة حيّز التنفيذ ابتداء من يوم الأحد القادم،الموافق 21.03.21.
وتعمل وزارة الصّحة، بالتعاون مع وزارتي المالية والاقتصاد، على إيجاد الطريقة الأمثل من أجل التوصل إلى مستوى أسعار مقبول للفحوصات السريعة.
ومن المتوقع أن يعمل مخطّط الفحوصات السريعة لصالح الدخول الى أنشطة تعمل بموجب الشارة الخضراء كنشاط مكمّل لدخول المتطعّمين والمتعافين للأماكن والأسواق بشكل منفصل عن فحوصات الـ PCR الوطنية.
الدخول للمصالح والنشاطات المختلفة ضمن الشارة الخضراء متاح للمتطعمين، المتعافين والأشخاص الذين يبرزون مصادقة على نتيجة سلبية لفحص سريع أجري بشكل فوري فقط. هام: لن يسمح بالدخول عند إبراز فحص PCR سلبي عادي.
تستطيع المصالح التجارية طلب مزوّدين لإجراء فحوصات سريعة من خلال قائمة مرخّصة سيتم نشرها في موقع وزارة الصحة.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت