X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
25/03/2021 - 04:24:54 pm
بروفيسور بشارة بشارات: نحن مقبلون على فترة أعياد وأعراس

بروفيسور بشارة بشارات:

نحن مقبلون على فترة أعياد وأعراس والكورونا بيننا وليست من ورائنا

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

دعا بروفيسور بشارة بشارات المواطنين في البلاد، وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص الى عدم الاستهتار بتعليمات الوقاية والأمان من فيروس كورونا حتى لو أنهم حصلوا على التطعيم. وأضاف بروفيسور بشارات قائلًا: "خطر انتشار العدوى ما زال قائمًا، والفيروس ما زال موجودًا بيننا وهناك مئات الإصابات اليومية وأيضًا من لم يحصلوا على التطعيم بعد. هذه العوامل كلها تستدعي مواصلة الالتزام بالتعليمات".
وتابع بروفيسور بشارات يقول بأن حتى الشخص الذي حصل على التطعيم فإنه قد يحمل الفيروس وينقله الى شخص آخر قد لا يكون حاصلًا على التطعيم وبالتالي هو يشكل خطرًا على حياته، لذلك فإننا لا نستطيع أن نقول بأن الكورونا من ورائنا، صحيح أن الوضع في تحسّن، لكن الفيروس ما زال موجودًا بجوارنا والخوف من العدوى له ما يبرره".
وقال: "نحن مقبلون على فترة أعياد وشهر رمضان المبارك، وقد يسبق شهر رمضان بعض الأعراس أيضًا في القاعات، لذا من الضروري تطبيق تعليمات الشارة الخضراء في القاعات والمطاعم المغلقة، بمعنى أنه يحظر دخول غير الحاصلين على التطعيم إلى هذه الأماكن".
من جهة أخرى، أكّد بروفيسور بشارات أن الغالبية الساحقة من المرضى في المستشفيات اليوم هم ممن لم يحصلوا على التطعيم، ولكن حتى الحاصل على التطعيم معرّض لأن يُصاب بالعدوى وأن ينقلها وإن كانت نسبة نجاعة وفعالية التطعيم تصل إلى 98% فيبقى احتمال الإصابة بالعدوى قائم.

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة المواصلات: 

صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع  فيروس كورونا اليوم (الخميس، من خلال استفتاء هاتفي) على تعديل أنظمة المواصلات والتربية والتعليم، بما في ذلك وضع تصنيف جديد لألوان الإشارة الضوئية، حيث سيُسمح بالعودة للمدارس في الأسبوع المقبل في مناطق تم تصنيفها باللون الأحمر في الأسبوع  الماضي، لكن تغير تصنيفها منذ ذلك الحين (البلدات التي ستُستأنف الدراسة فيها خلال الأسبوع المقبل): بسمة طبعون والبقيعة والبعنة وحورة، وكسيفة وإعبلين وعرعرة النقب.

كما وسيتم تمديد أنظمة المواصلات القائمة لغاية يوم الأربعاء الموافق 21.4.2021  على أن يلغى واجب قياس حرارة الجسم عند مداخل المحطات المركزية.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت