X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
13/04/2021 - 10:46:09 am
وزارة الصحة تصادق على تمديد أنظمة القيود الحالية وفتح جهاز التعليم

افتتاح السنة الدراسية ضمن برنامج خاص

يمنع انتشار العدوى بين الأولاد في المدارس

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

تنوي وزارة الصحة عرض مخطط على الحكومة يتطرق إلى افتتاح السنة الدراسية في كافة الصفوف وإلغاء نظام الكبسولات وتشغيل مخطط "ماغين حينوخ مخصص"في إطار هذا المخطط، سيتم تشغيل برنامج للفحوصات والمراقبة في المؤسسات التعليمية بعد اكتشاف العدوى المبكر، أي في حال تشخيص طالب مؤكد بالكورونا في صف معين، سيتم اخضاع طلاب ذلك الصف والشعبة والطاقم التدريسي إلى فحص قبل عودتهم إلى المدرسة، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام في الحجر الصحي كالمتبع حتى الآن.

تمديد أنظمة القيود الحالية

*بيان مشترك


مكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة، وزارة المالية، وزارة المواصلات ووزارة التربية والتعليم*
صادقت الحكومة مساء أمس (الاثنين) على اقتراح وزارة الصحة تمديد أنظمة القيود الحالية (التي صودق  عليها من خلال الدفعة الرابعة ويُعمل بها حاليًا) حتى التاريخ الموافق 28.4.2021. كما وصادقت الحكومة على تمديد أنظمة المواصلات الحالية حتى التاريخ الموافق 29.4.2021.  إضافةً لذلك، قررت الحكومة تمديد أنظمة المعيار البنفسجي الخاصة بوزارة المالية في أماكن العمل حتى التاريخ الموافق 12.5.2021.
هذا وصادقت الحكومة كذلك مبدئيًا على اقتراح وزارتيْ الصحة والتربية والتعليم فتح جهاز التربية والتعليم على نطاق واسع اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 18.4.2021، على النحو التالي حيث  ستُرفع الأنظمة النهائية على الحكومة للمصادقة عليها بمجرد الانتهاء من إعدادها:
1. فتح المدارس أمام كافة الطبقات العمرية وبدون كبسولات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 18.4.2021 مع عدم فرض أي قيود على انتقال المعلمين ومساعدات المعلمين بين الصفوف والمدارس.
2. سيتم الفتح بموجب نموذج تدخل صارم والذي يُعنى بالتعامل مع حالات التفشي ويسمح برصد واسع النطاق وبمنع حالات التفشي، على أن يتم إعداد هذا النموذج من قبل وزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم ومركز الحكم المحلي.
3. في هذه المرحلة سيستمر نشاط جهاز التربية والتعليم غير الرسمي، والدورات اللامنهجية وكذلك جهاز التعليم العالي على النحو الحالي، على أن يتم النظر في تقديم مزيد من التسهيلات لهذا الجهاز في الأسبوع القادم من قبل الوزارات الحكومية المعنية.
أما بشأن الفحوصات الجارية في مطار بن غوريون الدولي فقررت الحكومة ما يلي:
1. من أجل زيادة السعة القصوى لحركة تنقل المسافرين عبر مطار بن غوريون الدولي، سيتم إنشاء مجمع فحوصات خارج الترمينال.
2. تنفيذًا لذلك، سيتم تشكيل فريق برئاسة القائم بأعمال المدير العام لمكتب رئيس الوزراء والذي سيضم المدراء العامين للوزارات التالية: المالية، والمواصلات، والصحة، والاقتصاد والسياحة، فضلاً عن المحاسب العام، الذين سيبحثون تفاصيل الإعلان عن مناقصة لإنشاء المجمع، وموقعه، وتشغيله وطرق تمويله، على أن يقدم الفريق توصياته للحكومة خلال 14 يومًا.
3. حتى إنشاء المجمع، سيستمر نشاط الفحوصات الجاري حاليًا في الترمينال من خلال شركة أوميغا.




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت