X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
04/05/2021 - 09:30:04 am
تعليمات الدخول والمغادرة من وإلى البلاد حيّز التنفيذ

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة المواصلات: 

صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس كورونا اليوم (الاثنين، من خلال استفتاء هاتفي) على المقترح الذي قدمته وزارة الصحة والذي يخص تمديد وجوب الخضوع لفحوصات عند الدخول إلى إسرائيل حتى يوم الثلاثاء الموافق 1.6.2021. 

تنص الأنظمة على ضرورة خضوع أي شخص للفحص قبل دخوله إلى إسرائيل بـ 72 ساعة، وكذلك على خضوعه لفحص إضافي بعد وصوله إلى إسرائيل عند المعبر الحدودي.

تعليمات الدخول والمغادرة من وإلى البلاد حيّز التنفيذ.

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

ابتداء من اليوم (03.05.21) تدخل تعليمات الدخول والمغادرة من وإلى البلاد حيّز التنفيذ.

الدخول إلى إسرائيل: 

• ابتداء من يوم 03.05.21، يُلزم العائدون من الدول التالية: أوكرانيا، اثيوبيا، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك وتركيا (بمن فيهم المتطعّمون والمتعافون) بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام وبالخضوع لفحصي PCR سلبيين (فحص عند الهبوط/ الدخول إلى البلاد وفحص باليوم التاسع من بدء الحجر) أو الخضوع لحجر صحّي لمدة 14 يوما وفحص PCR سلبي عند الهبوط/ الدخول إلى البلاد، وهو فحص يجب على كل الوافدين إلى البلاد الخضوع له). يذكر أن المتطعّمين والمتعافين الذين تواجدوا في إحدى الدول المذكورة آنفًا لمدة تقلّ عن 12 ساعة ولم يخرجوا من المطار غير ملزمين بالحجر الصحّي.

• يجدر بالذكر أنه يتوجّب على كل شخص يصل إلى البلاد (المواطنين والأجانب المتطعّمين والمتعافين)، أن يخضع للفحص قبل دخوله إلى إسرائيل بـ 72 ساعة، وكذلك أن يخضع لفحص إضافي عند وصوله إلى إسرائيل.

رابط لتقديم طلب إعفاء من الخضوع لفحص PCR في الحالات الاستثنائية قبل الإقلاع إلى إسرائيل: https://survey.gov.il/he/PCR2 

مغادرة البلاد:

• ابتداء من 03.05.21 يحظر على المواطنين والسكان الإسرائيليين مغادرة البلاد -الا بالحالات الإستثنائية- إلى الدول التالية: أوكرانيا، اثيوبيا، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك وتركيا. لا يسري هذا الحظر على من سافر في رحلة "كونكشين" عبر هذه الدول، بشرط أن يمكث أقلّ من 12 ساعة في المطار فقط. 

معايير لجنة الاستثناءات، للحصول على تصريح بمغادرة البلاد الى الدول المذكورة:

- المغادرون لغرض/هدف انساني أو ضروري بشكل استثنائي.

- رياضيون (بموافقة مدير عام وزارة الثقافة والرياضة)

- مبعوثون رسميون من قبل مؤسّسات وطنية (بموافقة وزارة الاستيعاب)

رابط تقديم طلب مغادرة استثنائي إلى الدول المذكورة: https://govforms.gov.il/mw/forms/[email protected]#!applicantDetails

• مواطنون وسكّان إسرائيليون الراغبون بالعودة إلى مكان إقامتهم في تلك الدول، يجب عليهم التصريح بذلك أمام لجنة الاستثناءات وإرفاق المستندات الثبوتية. https://govforms.gov.il/mw/forms/[email protected]#!applicantDetails* 

• الطواقم الجوية، مبعوثون إسرائيليون (لديهم تصريح من مدير عام وزارة الخارجية، مدير عام وزارة الدفاع أو مدير عام مكتب رئيس الوزراء)، مندوبون أجانب ومواطنون أجانب غير ملزمين بالحصول على تصريح لمغادرة البلاد من لجنة الاستثناءات.

• قبل الصعود للطائرة على كل مسافر (إسرائيلي أو غيره) يرغب بالسفر إلى أي دولة في العالم، إبراز تصريح تعافي من المرض أو شهادة تطعيم أو فحص PCR سلبي، تم إجراؤه 72 ساعة قبل إقلاع الطائرة من البلاد. كما يجب على كل مسافر فحص سياسة الدخول لدولة الهدف والاستعداد طبقا لذلك. رابط تقديم طلب اعفاء من الخضوع لفحص PCR في الحالات الاستثنائية قبل الإقلاع https://survey.gov.il/he/PCR2

• المتعافون أو الذين حصلوا على التطعيم خارج البلاد عليهم الالتزام بالحجر الصحّي عند وصولهم إلى البلاد، وبوسعهم تقديم طلب إعفاء من الحجر على النحو الآتي:

- الخضوع لفحص، في البلاد، للكشف عن الأجسام المضادة  

- نؤكد ضرورة الالتزام بالحجر الصحّي حتى الحصول على نتيجة فحص الأجسام المضادة.

- عند الحصول على نتيجة إيجابية لفحص الأجسام المضادة يجب التوجه الكترونيًا للحصول على إعفاء استثنائي من الحجر الصحي. ينبغي إرفاق نتيجة الفحص الإيجابية بالطلب وكذلك نتيجة الـPCR أو الفحوصات التي أجريت خارج البلاد وتدل على الإصابة بالعدوى، أو شهادة تطعيم رسمية 

- انتبهوا، عليكم الانتظار لمدة 10 أيام، على الأقل، بين الحصول على نتيجة إيجابية للكورونا وإجراء فحص الكشف عن الأجسام المضادة.

- هذا القرار لا يسري على العائدين من أوكرانيا، اثيوبيا، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك وتركيا




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت