X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
01/06/2021 - 11:25:44 am
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 839483  بينهم 6412 وفيات

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 839483  بينهم 6412 وفيات

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 839483 حتى الساعة 09:22 من صباح اليوم الثلاثاء، بينهم 6412 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 48 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 340 هذا، وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 5,450,969 وعلى الجرعة الثانية 5,132,514".

بيان مشترك

تمديد وجوب الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس الكورونا

قبل الدخول إلى إسرائيل بـ 72 ساعة

مكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة المواصلات

صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس كورونا هذا المساء (الاثنين، من خلال استفتاء هاتفي) على اقتراح وزارة الصحة تمديد وجوب الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس الكورونا قبل الدخول إلى إسرائيل بـ 72 ساعة، وكذلك الخضوع لفحص إضافي فور الدخول إلى إسرائيل عند المحطة الحدودية، وذلك حتى يوم الثلاثاء، الموافق 29.6.2021.

كما وصادقت الحكومة على اقتراح وزارة الصحة بشأن تخفيف القيود المفروضة على مجال الطيران على النحو التالي:

1. إلغاء وجوب الحفاظ على مسافة مترين في المطار.

2. إلغاء وجوب تعبئة إقرار صحي من قبل شخص يغادر البلاد قبل مغادرة إسرائيل (لا يزال من الضروري تعبئة استمارة مسافر يدخل البلاد).

3. إلغاء إمكانية إلزام المسافرين الذين يغادرون إسرائيل من قبل مشغّل المطار بوضع شارة معرّفة والتي كان يتم السماح لهم بدخول الترمينال بموجبها.

4. التوضيع بعدم لزوم استبدال الكمامة خلال الرحلة الجوية.

5. التوضيح بعدم لزوم تقليص الخدمات المقدمة خلال الرحلة الجوية ما عدا الخدمات التي يستلزم استهلاكها نزع الكمامة.

يتم تمديد سريان هذه الأنظمة لغاية يوم الاثنين الموافق 14.6.2021، على أن تدخل التسهيلات حيز التنفيذ بعد 24 ساعة من لحظة مصادقة الحكومة عليها.

إلغاء قيود الشارة الخضراء والمعيار البنفسجي، تحديثات وتعليمات للجمهور

 المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

وفقًا لتوصيات وزارة الصحّة و"ماغين يسرائيل" التي صادقت عليها الحكومة، فقد تمّ إلغاء تقييدات الشارة الخضراء والمعيار البنفسجي وذلك ابتداء من اليوم، 01.06.21. وجاء هذا القرار في أعقاب معطيات الإصابة بالعدوى المنخفضة واستمرار انخفاض المنحنى الوبائي في البلاد لفترة متواصلة. بناء على هذه المعطيات ستستمرّ التسهيلات لتقترب البلاد من العودة إلى الحياة الطبيعية.

إلغاء الشارة الخضراء

يسمح إلغاء الشارة الخضراء بالدخول إلى كافة الأماكن. ابتداء من اليوم، 01.06.21 لن يُطلب إبراز الشارة الخضراء عند الدخول أو إبراز فحص كورونا سلبي ساري المفعول. يسمح دخول الجميع، بمن فيهم الكبار والأطفال، غير المتطعّمين إلى الأماكن التي كانت تعمل وفقًا للشارة الخضراء حتى اليوم، مثل الفنادق، المطاعم، قاعات الأفراح، ملاعب الرياضة وغيرها. 

إلغاء المعيار البنفسجي

إلغاء المعيار البنفسجي معناه عدم وجود تقييدات على عدد المتواجدين والتجمهرات، بحيث يمكن لجميع المصالح العمل كالمعتاد، دون تحديد لعدد المتواجدين فيها، وتقديم الطعام والشروط الأخرى لتشغيل المكان. تسري هذه التسهيلات على أماكن العمل والمواصلات أيضًا. 

التقييدات التي ستبقى بعد إلغاء الشارة الخضراء والمعيار البنفسجي

إلغاء الشارة الخضراء والمعيار البنفسجي لا يعني انتهاء وباء الكورونا، ولا تزال هناك تقييدات يجب الالتزام بها لمنع انتشار العدوى مرة أخرى والحفاظ على مستويات إصابة منخفضة في البلاد. 

التقييدات التي ستبقى سارية المفعول:

- وضع الكمامة في الأماكن المغلقة

- الحجر الصحّي لمن لم يتطعّم أو تعافى وكان على مقربة من مريض مؤكّد بالكورونا

- الحجر الصحّي للعائدين من الدول الخطِرة (بناء على القائمة التي يتم تحديثها بين الحين والآخر في موقع وزارة الصحّة)

- الخضوع لفحص كورونا لكل من يدخل البلاد، يشمل المتطعّمين والمتعافين (الفحص منوط بالدفع ابتداء من 01.06.21)

- الخضوع لفحص كورونا 72 ساعة، كحدِ أقصى، قبل الدخول إلى البلاد

*نؤكّد على وجوب الالتزام بالحجر الصحّي لمدة 14 يوماً على التمام، مع إمكانية تقصيرها لـ10 أيام في حال الحصول على نتيجة PCR سلبية مرّتين، يجرى الفحص الثاني في اليوم التاسع من الحجر.

وجب التذكير:

في حين أن الصورة الوبائية في البلاد مشجّعة جدًا، ما زال العالم يعاني من نسب عالية من الإصابة بالكورونا، وهناك دول كثيرة ما زالت تواجه حالات الإصابة العالية فيها، وعليه فإن احتمال انتشار الوباء والطفرات الجديدة ما زال واردًا.

لهذا، إلى جانب التسهيلات وإلغاء القيود والعودة شبه الكاملة للحياة الطبيعية في البلاد، يجب الالتزام والانصياع جيدًا للتقييدات المتعلقة بالدخول والخروج من وإلى البلاد. 

في هذه الأثناء، توصي وزارة الصحّة بالامتناع، قدر الإمكان، عن مغادرة البلاد إلّا في الحالات الضرورية، وتطالب كل من يسافر بالالتزام بالتقييدات المتعلقة بالدخول والخروج من وإلى البلاد. الحفاظ على سياسة الحدود هي المفتاح الرئيسي للحفاظ على الإنجازات التي حقّقتها البلاد في التصدي للوباء ولجمه والحفاظ على حياتنا الطبيعية.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت