X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
28/06/2021 - 04:31:05 pm
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 840995   بينهم 6429 وفيات

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 840995   بينهم 6429 وفيات.

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 840995 حتى الساعة 10:41 من صباح اليوم  بينهم 6429 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 22 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 1254 هذا، وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 5,551,746
 وعلى الجرعة الثانية 5,159,526".

 إلزام المسافرين إلى خارج البلاد ممّن أعمارهم فوق 16 عامًا بتعبئة نموذج مسافر

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
اعتبارًا من يوم غد: إلزام المسافرين إلى خارج البلاد ممّن أعمارهم فوق 16 عامًا بتعبئة نموذج مسافر
تعلن وزارة الصحة عن بدء سريان مفعول أنظمة سفر جديدة اعتبارًا من يوم غد، 29.06.21، وبموجبها يلزم كل مواطن إسرائيلي عمره فوق الـ16 عامًا بتعبئة نموذج مسافر خلال ال- 24 ساعة التي تسبق إقلاعه من البلاد.
يحتوي النموذج على تفاصيل المسافر الشخصية وتصريح بأنه لا ينوي زيارة أو السفر إلى احدى الدول المصنّفة كدول بخطورة قصوى.
رابط لتعبئة نموذج مغادر البلاد:
https://govforms.gov.il/mw/forms/[email protected]
قائمة الدول المصنّفة بدرجة خطورة قصوى، حتى هذا اليوم، تشمل الدول التالية: الارجنتين، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك وروسيا. 
هذه الأنظمة سارية المفعول حتى 11.07.21 وسيتمّ تمديدها وفقًا لنسبة الإصابات في كل دولة.
يشار إلى أن مغادرة المسافرين إلى الدول المذكورة ممنوعة، باستثناء الحاصلين على تصريح وفق الأنظمة.
السفر إلى الدول الخطِرة دون الحصول على موافقة، يعتبر مخالفة وتستوجب فرض غرامة على المخالف بقيمة 5000 ش.ج.
رابط تقديم طلب مغادرة استثنائي إلى الدول المذكورة: 
https://govforms.gov.il/mw/forms/[email protected]#!applicantDetails
تعليمات إضافية للمغادرين والعائدين إلى البلاد تجدونها في موقع وزارة الصحّة: 
‏ https://corona.health.gov.il/directives/air-travel-covid19-leaving-israel
في أعقاب ازدياد تفشّي الكورونا حول العالم، توصي وزارة الصحة بالامتناع كلّيًا عن السفر إلى خارج البلاد في هذه الأوقات.

البروفيسور حيزي ليفي ينهي عمله في وزارة الصحّة ويعود إلى مستشفى برازيلاي

 

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

في محادثة أجريت بين وزير الصحة، نيسان هوروفيتس ومدير عام وزارة الصحة، البروفيسور حيزي ليفي، تم الاتفاق على استقالة البروفيسور ليفي من وظيفته ويعود لإدارة مستشفى برازيلاي.
وقال وزير الصحة حيال هذا القرار: "أتقدم بجزيل الشكر للبروفيسور حيزي، الذي أدى واجبه على أكمل وجه في إحدى أكثر الفترات تحديًا سبق للجهاز الصحي في إسرائيل المرور بها. وأنا على يقين بأنه سيستمر بأداء عمله بكل تفاني وإخلاص كعادته في الجهاز الطبي العام."
هذا وسيتم الإعلان عن تعيين مدير/ة عام جديد لوزارة الصحة عما قريب.

تعيين البروفيسور نحمان أش مديرًا عامًا لوزارة الصحّة

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
قرر وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، اليوم (الاثنين)، تعيين البروفيسور نحمان أش مديرًا عامًا لوزارة الصحّة 
هوروفيتس: "أش هو مدير متمرّس وإنساني قبل كل شيء".
وكان البروفيسور أش قد شغل منصب منسّق شؤون الكورونا في البلاد منذ نوفمبر الأخير، علما أن البروفيسور أش هو خريج جامعة تل أبيب ومتخصّص في الطب الباطني، كما أنه يحمل اللقب الثاني في الحوسبة الطبية ضمن برنامج مشترك لجامعتي هارفرد وMIT في بوسطن، مع الإشارة الى أنه عضو في قسم إدارة الأنظمة الطبية في جامعة أريئيل. 
عمل بروفيسور أش سابقًا ضابط الخدمات الطبية، ورئيسًا لقسم الصحة في صندوق المرضى "مكابي". 
وعقّب وزير الصحّة، نيتسان هوروفيتس على التعيين قائلًا: "يملك البروفيسور أش خبرة مهنية وإدارية غنية، وليس لدي أدنى شك بأنه سيقود الجهاز الطبي بحكمة ومثابرة كما نعهده. معًا سنستمر في مكافحة وباء الكورونا وتحسين الجهاز الطبي العام، سنعمل على تقليص الفجوات الصحية من خلال وضع الشخص المناسب في المكان المناسب. كلانا يؤمن بأن وزارة الصحة هي منارة ورمز للمساواة وحقوق الانسان في إسرائيل، وبهذه الرؤية سنقود الجهاز الطبي".
وأضاف الوزير هوروفيتس: "أقدم جزيل شكري وتقديري للبروفيسور حيزي ليفي، الذي أدّى واجبه على أكمل وجه في إحدى أكثر الفترات تحديًا للجهاز الصحي في إسرائيل. وأنا على يقين بأنه سيستمر بأداء عمله بكل تفان وإخلاص كعادته في الجهاز الطبي العام".
أما البروفيسور أش فقال: "أشكر وزير الصحة على ثقته بي، أنه فخر كبير لي أن أتولّى هذا المنصب في جهاز الصحة الإسرائيلي، نحن أمام تحدِ كبير يتمثّل في محاربتنا لوباء الكورونا من جهة والعمل على تعزيز الجهاز الطبي بكل مجالاته من جهة أخرى.  أشكر البروفيسور ليفي على ما قدمه من تفان وإخلاص في عمله وفي حملة التطعيمات بالذات، على عملنا المشترك والدعم الذي قدّمه على طول الطريق."

صادقت الحكومة اليوم (الأحد) في جلستها الأسبوعية

على أنظمة وزارة الصحة بشأن التعامل مع فيروس كورونا:

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة: 

سيلزم كل مسافر إسرائيلي يبلغ من العمر ما يزيد عن 16 عامًا في مطار بن غوريون الدولي بتعبئة تصريح قبل مغادرته إسرائيل، سيتضمن التزامه بعدم السفر إلى إحدى الدول التي تنص الأنظمة الخاصة بمغادرة إسرائيل على حظر السفر إليها (أو تصريح يفيد بجواز سفره بموجب الحالات الاستثنائية المنصوص عليها ضمن الأنظمة).

كما وستلزم شركات الطيران بعدم السماح لأي مسافر بالصعود إلى الطائرة إذا لم يملك مثل هذا التصريح، على أن يضع مشغل المطار محطات للمساعدة في تعبئة استمارات التصريح.

سيدخل هذا النظام حيز التنفيذ في يوم الثلاثاء، الموافق 29.6.2021. 

هذا وصادقت الحكومة اليوم على تمديد سريان الأنظمة التي تنص على حظر السفر إلى دول تم تعريفها كدول ذات خطورة قصوى، ما عدا الحالات الاستثنائية، لغاية التاريخ الموافق 11 يوليو.

كما وتقرر أن السفر إلى دولة محظورة بما يخالف الأنظمة  يشكل مخالفة جنائية وإدارية، والتي سيترتب عنها فرض غرامة بواقع 5000 شيكل بحق مسافر عاد من مثل هذه الدولة.

وفي هذا الشأن، تم تحديد إجراءات صارمة لتطبيق القانون من قبل القائمين على مراقبة الحدود التابعين لسلطة السكان والهجرة وكذلك من قبل أفراد الشرطة. 

ستدخل هذه الأنظمة حيز التنفيذ في يوم غد، الاثنين، الموافق 28.6.2021. 

سيكون بإمكان أفراد الطواقم الجوية الحصول على إعفاء من الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بكورونا عند الدخول إلى إسرائيل، في إطار متابعة المشغل الجوي، رهنًا بالخضوع لفحص كورونا كل أسبوع طالما لم يغادروا منطقة المطار إذا مكثوا في دولة ذات خطورة قصوى.

وأخيرًا، تم تحديد مخالفة جنائية وإدارية إذا منع مسؤول عن قاصر (دون الـ 12 عامًا من العمر) القاصر من الخضوع لفحص كورونا، على أن تُفرض في مثل هذه الحالة غرامة بواقع 3500 شيكل بحقه.

ستدخل هذه الأنظمة حيز التنفيذ في يوم الأربعاء، الموافق 30.6.2021.

روسيا البيضاء والجمهورية القرغيزية تنضمان إلى قائمة الدول الخطِرة

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
نظرًا لصورة الوضع الحالية وموافقة الحكومة اليوم، (27.06.21) تعلن وزارة الصحّة عن انضمام كل من روسيا البيضاء والجمهورية القرغيزية إلى قائمة الدول الخطِرة التي تحمل تحذير سفر، وإخراج جزر المالديف ونيبال منها. وبذلك، تبقى في القائمة الدول التالية: أوغندا، أوروغواي، الامارات العربية المتحدة، جزر سيشل، بوليفيا، أثيوبيا، ناميبيا، باراغواي، تشيلي، كولومبيا، كوستا ريكا وتونس.
يُذكر أنه في حال لم يطرأ تحسن على الصورة الوبائية في الدول أعلاه، فمن المتوقع إدراجها في قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى. وعليه، يُطلب من الجمهور تخطيط سفرهم الى هذه الدول وفقًا لهذه التغييرات.
تنصّ الأنظمة على منع المواطنين والسكان الإسرائيليين من مغادرة البلاد (الا في الحالات الاستثنائية) إلى دول بمستوى خطورة قصوى (الأرجنتين، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك وروسيا). السفر الى الدول المذكورة أعلاه منوط بمصادقة لجنة الاستثناءات. وبناءً على ذلك، يلزم العائدون (بمن فيهم المتطعمون والمتعافون) من هذه الدول بالحجر المنزلي بحسب تعليمات وزارة الصحة. سريان مفعول هذه الأنظمة هو حتى 11.07.21 وقد يتم تمديده إذا اقتضت الحاجة ووفقًا لصورة الوضع في الدول المختلفة.
رابط لتقديم طلب مغادرة استثنائي إلى الدول المذكورة:
https://govforms.gov.il/mw/forms/[email protected]#!applicantDetails
كما تحذّر وزارة الصحّة من السفر إلى عدة دول ومناطق تعاني من مستوى عال بالإصابات. قائمة الدول الكاملة والمحدّثة موجودة في موقع- السفر في زمن الكورونا: 
https://www.gov.il/he/Departments/DynamicCollectors/green-red-countries?skip=0
في أعقاب ازدياد تفشّي الكورونا حول العالم، توصي وزارة الصحة بالامتناع عن السفر كلّيًا إلى خارج البلاد في هذه الأوقات.
تعليمات إضافية للمسافرين والعائدين إلى البلاد تجدونها في موقع وزارة الصحّة: 
https://www.gov.il/he/departments/air-travel-covid19-israel

 

صادقت الحكومة يوم (الأحد) خلال جلستها الأسبوعية على مخطط لإصدار مناقصة

من أجل إنشاء مجمع فحوصات في مطار بن غوريون

حيث سيتم تكليف وزارة الصحة في إطارها بنشر هذه المناقصة لإقامة وتشغيل مجمع فحوصات الكورونا الذي سينشط طوال الفترة الزمنية حيث سيلزم إجراء الفحوصات خلالها.على أن تعمل المناقصة حسب طريقة "شبكة الأمان" ويتحمل المسافر تكاليف إجراء الفحص. كما وسيتم تخصيص شواغر لموظفي وزارة الصحة الذين سيراقبون طريقة تشغيل المجمع. وحتى استكمال المناقصة ستتم زيادة عدد محطات الفحص في المجمع القائم أو بجواره.هذا وتم طرح مكتب رئيس الوزراء هذا المخطط على الحكومة لتتم المصادقة عليه، وذلك بعد أن قاد التعامل مع هذا الموضوع بالتعاون مع وزارات الصحة والمالية والمواصلات.وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في مستهل جلسة الحكومة في هذا الصدد:"منذ سنة ونصف ونحن نلاحظ وجود نفطة ضعف هائلة على صعيد الدولة تتمثل في مطار بن غوريون الدولي. علمًا بأن عبر مطار بن غوريون الدولي حدث القصور الكبير الذي أدى إلى المساس بل إلى وفاة آلاف الإسرائيليين، وندرك ذلك. لذا قررنا، بالتنسيق مع وزيرة المواصلات ووزير الصحة ووزيرة الداخلية، تعيين مدير خاص لمعالجة قضية المعابر والحيلولة دون دخول هذا الفيروس والنسخ المتحورة منه والفيروسات المستقبلية من كل أنحاء العالم إلى إسرائيل.باب المسؤولية يقضي بمعالجة هذا الأمر في الوقت الراهن لكن ننظر إلى المستقبل أيضًا، علمًا بأن اللقاح لن يكون فعالاً للأبد، وقد تظهر نسخ متحورة بعد شهر أو سنة، أو أربع سنين، لا يتوفر تطعيم لها. فلا شيء يبرر عدم قدرتنا على حماية أنفسنا حتى في غياب التطعيم".وقال وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس:"في سبيل الحفاظ على مجرى الحياة الطبيعية في إسرائيل، يتعين علينا مراقبة الدخول إلى إسرائيل بشكل صارم. وقد عززت وزارة الصحة إلى حد ملموس من منظومة الفحوصات التي تعمل في مطار بن غوريون الدولي حيث لم تعد هناك طوابير طويلة على الأرض. واستعدادًا لكثرة الرحلات الجوية المتوقعة خلال أشهر الصيف، فإننا نقيم مجمع فحوصات دائم، وذلك بالإضافة إلى المجمع المؤقت الذي يقام بالتعاون مع وزارة الدفاع. وسنحافظ  على صحة الجمهور في إسرائيل، مع فرض حد أدنى من القيود على الجمهور، من خلال التعاون مع كافة الوزارات الحكومية".وقالت وزيرة المواصلات، ميراف ميخائيلي:"بعد عمل إداري معمق قامت به وزارة المواصلات، تمكنّا من توفير المساحة اللازمة لإقامة مجمع فحوصات منفصل سيسمح بإجراء فحوصات كثيرة خلال فترة زمنية أقصر ومع فصل المسافرات والمسافرين على نحو سيحمي صحتهم. وينضم هذا  المجمع إلى مجمع آخر كنا قد خصصناه لهذا  الغرض. وزارة المواصلات وأنا مستعدون لمساندة وزارة الصحة ورئيس الوزراء بكل ما يلزم للقضاء على المرض والحفاظ على مواطنات ومواطني إسرائيل. نحن ملتزمات وملتزمون بالحفاظ على سلامة الجمهور وسنواصل العمل على ذلك".

بروفيسور بشارات: "الانسان قد يخسر حياته بسبب الإهمال في وضع الكمامة"

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

قال بروفيسور بشارة بشارات، عضو اللجنة الاستشارية المعينة من قبل المدير العام لوزارة الصحة، بروفيسور حيزي ليفي، ان الكورونا علمتنا بأن الانسان لا يموت فقط عندما يصاب بمرض خطير كالقلب والسرطان، وانما قد يموت ايضًا لمجرد جلوسه بجانب شخص لا يضع الكمامة ولا يتصرف حسب التعليمات!!
لذلك، دعا بروفيسور بشارات جمهور المواطنين في المجتمع العربي على وجه الخصوص الى العودة والالتزام بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة، حتى وإن كان من الصعب عليهم العودة الى الكمامة، لكنها تبقى الوسيلة الأهم والأنجع للحماية وللوقاية من المرض، ولا أعتقد اننا على استعداد أن نغامر بحياتنا وصحتنا وبحياة الآخرين عندما لا نضع الكمامة فالصحة والحياة هما أغلى ما نملك.
ودعا بروفيسور بشارات كل من لم يتطعم أن يحصل على التطعيم في القريب العاجل، إن لم يكن بشكل فوري. وقال: “الفيروس ما زال بيننا وينتقل بين الاولاد والكبار، وعلى الاولاد من سن 12 - 16 واجب الحصول على التطعيم، والالتزام بالحجر الصحي في حال فرض عليهم، لان الحجر الصحي هو الوسيلة الأقوى لمنع انتشار الفيروس وتوسع حلقاته".

وزارة الصحّة تلفت انتباهكم إلى أن البلاد

ستشهد في الأيام القريبة أجواء شديدة الحرارة.

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

بناء على تقارير الأرصاد الجويّة، فمن المتوقّع أن تجتاح معظم مناطق البلاد موجة حرارة أشدّ من المعتاد.
وعليه، تطلب وزارة الصحّة من الجمهور، وتحديدًا الكبار بالسن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، توخّي الحذر واتباع سبل الوقاية التالية:
الامتناع قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس والحرارة، عدم القيام بجهد جسماني غير ضروري، شرب كميات كبيرة من المياه والتواجد في الأماكن المكيّفة. 

معلومات مفصّلة أكثر تجدونها في موقع وزارة الصحّة: 
https://www.health.gov.il/Subjects/Geriatrics/HealthPromotionAndPreventiveMedicine/Pages/heat_injuries.aspx

وجب التحذير، ان التصرف السليم في هذه الظروف من شأنه أن يساعدنا على تخطّي موجة الحرّ بسلام. 
كما يجب الالتزام بتعليمات وزارة الصحّة- وضع الكمامة في الأماكن المغلقة، الحفاظ على بُعد والنظافة . ونذكّركم بعدم ضرورة وضع الكمامة في الأماكن المفتوحة.




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت