X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
22/07/2021 - 06:43:51 pm
كابينيت كورونا يصادق على البدء بالعمل حسب الشارة الخضراء

 كابينيت كورونا  يصادق على البدء بالعمل حسب الشارة الخضراء بعد أسبوع من اليوم

 مصادقة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا على مسار الشارة الخضراء
بعد موافقة الحكومة، سيدخل المسار حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الخميس، الموافق 29/07/2021
عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الخميس)، الموافق 22 يوليو 2021، جلسة للجنة الوزارية المكلّفة بشؤون فيروس كورونا (المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا) في معسكر الكرياه بتل أبيب.
وقد طرح رئيس الوزراء، الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع سلالة الدلتا، والتي تتكون من التطعيمات، والكمامات وحماية السكان الذين هم أكثر عرضة للإصابة بحالات خطيرة وكبار السن.
وخلال الجلسة طُرحت على المجلس الوزاري المصغر خطة عمل مرتبة وشاملة والتي من شأنها المساعدة في التعامل مع تفشي سلالة الدلتا في إسرائيل، وتشمل مسار الشارة الخضراء وكذلك مسارًا بشأن الدخول إلى البلاد والخروج منها.
وقد انعقدت اللجنة الوزارية بعد أسبوع من المداولات، ودراسة المعطيات وإقامة الحوار مع الخبراء من البلاد وحول العالم من قبل رئيس الوزراء، ووزير الصحة ومسؤولي جهاز الصحة.
وفيما يلي المسار الذي تم اعتماده:
- إقامة فعالية بمشاركة ما يصل إلى 100 شخص: بدون تغيير، لا توجد قيود.
- إقامة فعاليات بمشاركة عدد يزيد عن 100 شخص في مكان مغلق أو مفتوح: سيتاح الدخول لأشخاص متطعمين، ومتعافين وأصحاب نتيجة فحص سلبية ممن يبلغون 12 عامًا او اكثر من العمر.
ستنطبق الشارة الخضراء على الفعاليات الثقافية والرياضية، وصالات اللياقة البدنية، والمطاعم وغرف تقديم الطعام، والمؤتمرات، والمعالم السياحية ودور العبادة.
إعتبارًا من يوم الأحد، الموافق 8 أغسطس 2021، سيتحمل أشخاص غير متطعمين تكاليف خضوعهم لفحوصات (ما عدا الأشخاص الذين يحظر عليهم تلقي التطعيم)، على أن تتم الفحوصات في مجمعات فحص خاصة ستقام في أنحاء البلاد.
* إقامة فعاليات "الشارة السعيدة" (حفلات الزفاف، حفلات) - تستلزم إبراز شهادة لكافة الأعمار، بما في ذلك الأطفال دون الـ 12 من العمر.
سيتم رفع مسار الشارة الخضراء على الحكومة لتصادق عليه في يوم الأحد الوشيك على أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من التاريخ الموافق 29 يوليو 2021.
الجلسة مستمرة.
 المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا  يصادق على المسار الخاص بمطار بن غوريون الدولي

التوصية بإضافة بريطانيا وجورجيا وقبرص وتركيا إلى قائمة الدول الحمراء. المسار مرهون بموافقة الحكومة عليه.

 وفي حال المصادقة عليه، فهو سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الجمعة، الموافق 30/07/2021

عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الخميس)، الموافق 22 يوليو 2021، جلسة للجنة الوزارية المكلّفة بشؤون فيروس الكورونا (المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا) في مقر الكرياه بتل أبيب.

وقد طرح رئيس الوزراء الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع سلالة دلتا، والتي تتكون من التطعيمات، والكمامات وحماية السكان الذين هم أكثر عرضة للإصابة بحالات خطيرة وكبار السن. 

وخلال الجلسة طُرحت على المجلس الوزاري المصغر خطة عمل مرتبة وشاملة والتي من شأنها المساعدة في التعامل مع تفشي سلالة الدلتا في إسرائيل، وتشمل مسار الشارة الخضراء وكذلك مسارًا بشأن الدخول إلى البلاد والخروج منها.

وقد انعقدت اللجنة الوزارية بعد أسبوع من المداولات، ودراسة المعطيات وإقامة الحوار مع الخبراء من البلاد وحول العالم من قبل رئيس الوزراء، ووزير الصحة ومسؤولي جهاز الصحة.


وفيما يلي مسار الدخول إلى البلاد والخروج منها:

- التوصية بتوسيع قائمة الدول الحمراء لتضاف إليها الدول التالية: بريطانيا، وجورجيا، وقبرص وتركيا. وسيتم رفع ذلك على الحكومة لتصادق عليه، على أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 30 يوليو 2021.

- سيبقى السفر جوًا إلى دول حمراء محظورًا، مع عدا بموافقة لجنة الحالات الاستثنائية.

- المتطعمون سيخضعون لفحص تشخيص الإصابة بكورونا عند وصولهم إلى البلاد، على أن يتم تسريحهم من الحجر الصحي بمجرد الحصول على نتيجة سلبية.

- غير المتطعمين سيخضعون لفحص تشخيص الإصابة بالكورونا عند وصولهم إلى البلاد، على أن يمكثوا في حجر صحي لمدة 7 أيام وبعد الحصول على ننيجة فحص سلبية في اليوم السابع سيتم تسريحهم من الحجر الصحي.

تقرر التمييز ما بين الأشخاص المتطعمين وغير المتطعمين بناءً على توصية وزارة الصحة والخبراء الخارجيين، والتي تقضي بأن تطبيق الشارة الخضراء من شأنه تخفيض معدل الإصابات.

 كما وتقرر أيضًا أنه من المهم تحفيز مواطني إسرائيل الذين لم يتلقوا التطعيم ويمكنهم القيام بذلك والتمييز بين السكان المتطعمين وغير المتطعمين من ناحية مجرى حياتهم الطبيعي.

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 856261  بينهم 6455 وفيات

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 856261 حتى الساعة 09:07 من صباح اليوم الخميس، بينهم 6455 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 72 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 9673. وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 5,752,261 وعلى الجرعة الثانية 5,270,113".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت