X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
28/07/2021 - 07:17:21 pm
د. فراس أبو حنا: نجحنا في قطع سلاسل العدوى بين البالغين ومن الضروري

د. فراس أبو حنا: نجحنا في قطع سلاسل العدوى بين البالغين ومن الضروري

تطعيم الأولاد للوصول الى سيطرة قصوى على الوباء

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

قال د. فراس أبو حنا، المتخصص في طب الأطفال: "هناك أهمية قصوى لتطعيم الأولاد وأبناء الشبيبة والمراهقين بعد ما تم تطعيم شريحة واسعة من البالغين، وذلك نظرًا إلى أن هذه الفئة (الأولاد والشباب) تلعب اليوم دورًا فعالًا في زيادة سلاسل العدوى بفيروس كورونا".
وأضاف د. أبو حنا: "لقد نجحنا بشكل كبير في الحد من سلاسل العدوى بين البالغين من بفعل حملة التطعيمات لكنها ما زالت موجودة بين الأطفال والمراهقين، وهذا ما يجعل الفيروس باقٍ بيننا ويمنعنا من الوصول الى سيطرة قصوى ومثالية على الوباء ما لم يتم تطعيم هذه الشرائح من المجتمع".
وأكّد د. أبو حنا أنه: "على ما يبدو فإن الفيروس سيعيش بجوارنا لفترة طويلة وهناك الكثير من الحالات التي بدأت تظهر يوميًا حتى أصبحنا نوشك على موجة رابعة من الوباء، خاصة مع ظهور العدوى حتى بين الحاصلين على التطعيم مع أنه في غالبية الحالات تكون العدوى بسيطة وغير خطيرة، لكن بلا شك لها تأثيرها على مسار الحياة الطبيعية، ولكي نعيد الحياة الى طبيعتها في كل المرافق الحياتية لا بد من تطعيم الأطفال والأولاد والمراهقين".
وردًا على سؤال حول أمن وأمان التطعيم للأولاد قال د. أبو حنا: "يجب ألا نكون قلقين من حيث تأثير التطعيم على الأولاد، لأن التطعيم خضع لفحوصات على الأطفال قبل أن تتم المصادقة عليه، وقد حصل على التطعيم مئات آلاف الأطفال حول العالم ولم تكن هناك أعراض مخيفة أو مقلِقة تجعلنا نتردّد في تطعيم أولادنا".
وأكّد د. أبو حنا أنه يوصي الأطفال والأولاد الموجودين تحت متابعته في عيادة صندوق المرضى أو الأولاد المقربين منه في العائلة بأن يتلقوا التطعيم، دون خوف فالتطعيم لا يختلف عن تطعيمات أخرى يحصل عليها الأولاد والأطفال في سن مبكرة بدون تردد. إضافةً إلى أن التطعيم آمن ونتائجه مطمئنة، والتوجه اليوم نحو اعتبار فيروس "كورونا" واحدًا من الفيروسات الموسمية التي نحصل على تطعيم ضدها بشكل دوري كل سنة، أو كل سنتين أو ربما مرتين في العام، فهذا الأمر جائز وعلينا التأقلم معه من أجل العودة الى حياة طبيعية.

البروفيسور نحمان أش، مدير عام وزارة الصحّة، يستنكر الهجوم على رئيسة

خدمات صحّة الجمهور العامة، د. شارون ألروعي برايس

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
"انني أدين بأشدّ العبارات الهجوم الشخصي والأرعن على شخص الدكتورة شارون ألروعي برايس. 
د. برايس تقوم بعملها بكل تفان وإخلاص، مهنية ودقّة، منذ أشهر طويلة، وعلى مدار الساعة. أمّا المحاولات التي تطعن بعملها وإسهامها فهي غير لائقة أبدًا." وأضاف البروفيسور أش: "د.برايس تشغل منصبًا هامًا في الجهاز الصحّي عامة، وفي إدارة وباء الكورونا خاصّة، وهي تقوم بعملها بكل مسؤولية ورجاحة عقل، من خلال الأخذ بالحسبان كافة الاعتبارات والتحديات الوطنية في مكافحة الكورونا، مع التأكيد على الصحّة العامة، التي تقع تحت مسؤوليتها.هكذا نعمل الآن، بأمانة ومهنية، وهكذا سنفعل دائمًا".

إعلان للجمهور من شركة فيليبس العالمية

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

إعلان للجمهور من شركة فيليبس العالمية:
أصدرت شركة فيليبس (Philips) العالمية، في 14 يونيو 2021 إشعارًا حول سحب أجهزة التنفس الاصطناعي من انتاجها من كافة الأسواق العالمية (RECALL). يعود السبب إلى إمكانية وجود مخاطر صحّية محتملة، تتعلق بإسفنجة خاصة لخفض الضجة الناجمة عن استخدام هذه الأجهزة، حيث وجد تفتت جزيئيات الإسفنج المستخدَم فيها. هذه الجزيئيات قد تدخل إلى مجرى التنفس وتطلق غازات سامة. 
تفاصيل حول الأجهزة المحدّدة ذات الصلة بالإشعار، تجدونها في العنوان التالي: https://www.philips.co.il/healthcare/e/sleep/communications/src-update
هذا الإشعار يشمل مجموعتين من الأجهزة: أجهزة تنفس اصطناعي وأجهزة داعمة للتنفس. 
مندوبة شركة Philips في البلاد، شركة "مدتخنيكا" تلقّت تعليمات من وزارة الصحة حول استبدال الأجهزة ذات الصلة، بشكل فوري.
في جميع الأحوال، يجب عدم التوقّف عن استخدام الجهاز أو تغيير العلاج الموصوف دون استشارة الطبيب المعالِج. في حال قرر الطبيب انه يمكن مواصلة استخدام الجهاز حتى تلقّي جهاز بديل، يمكن استخدام مصفٍّ إضافيّ للبكتيريا. 
ستقوم شركة "مدتخنيكا" بإرشاد المستخدم حول تعليمات الاستخدام. 
بالنسبة للمرضى الذين يستخدمون جهاز BiLevel PAP وجهاز CPAP: 
يجب استشارة الطبيب لتحديد استكمال العلاج. ستقوم الشركة باستبدال الأجهزة في أقرب وقت ممكن.
لأي سؤال واستفسار، يمكن التواصل مع شركة "مدتخنيكا":
هاتف: 03-9254040 ، 03-9254038
فاكس:  03-9249977

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 865877 بينهم 6460 وفيات.

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 865877 حتى الساعة 08:53 من صباح اليوم الأربعاء، بينهم 6460 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 153 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 14365 هذا، وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 5,772,362 وعلى الجرعة الثانية 5,334,736".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت