X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
17/08/2021 - 03:29:48 pm
د. احمد قاسم: اذهبوا وتطعموا لنتفادى الإغلاق الذي يضرّ بنا نفسيا واقتصاديا

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ولوزارة الصحة:

مليون إسرائيلي تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا:

بعد مرور أسبوعين على بدء عملية التطعيم بالجرعة الثالثة تجاوزت دولة إسرائيل اليوم خط المليون متطعم بالجرعة الثالثة. ويدور الأمر عن أكثر من نصف المواطنين القابلين للتطعيم (حوالي 1.9 مليون مواطن من البالغين 50 عاما وما فوق الذين مرت خمسة أشهر منذ تلقيهم الجرعة الثانية).

وقال رئيس الوزراء بينيت: "وصلنا إلى مليون مواطن تحملوا مسؤولية أنفسهم ومحيطهم وتطعموا بالجرعة الثالثة. هذه هي معطيات رائعة وانجاز كبير ولكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل. مئات الآلاف من المواطنين يفهمون أن قرارنا بمنح الجرعة الثالثة هو أمر الساعة. المواطنون الإسرائيليون هم الأوائل في العالم الذين يتلقون الجرعة الثالثة وهذا ليس بديهيا. فقط هكذا سنحافظ على الصحة وعلى الرزق. وكل من لم يتطعم بعد يجب أن يذهب الآن لتلقيه".

وقال وزير الصحة نيتسان هوروفيتس: "التطعيم يشكل أفضل وسيلة في حوزتنا لمكافحة متحور دلتا وللحفاظ على الصحة وعلى الاقتصاد وعلى مجرى الحياة الطبيعية في إسرائيل. عملنا على الحصول على مخزون كاف من اللقاحات لصالح كل من يستطيع تلقي التطعيم. هذا هو الوقت المناسب لاستخدامه. تطعيم مليون مواطن بالجرعة الثالثة خلال أسبوعين يشكل إنجازا جميلا جدا ولكن هذا لا يكفي. فقط لو واصلنا تطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة بوتيرة عالية سنجتاز الأزمة بدون التوصل إلى فرض الاغلاق".

بيان مشترك لرئيس الوزراء، وزيرة التربية والتعليم ووزير الصحة:

إتفق رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزيرة التربية والتعليم، الدكتورة يفعات شاشا بيتون، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، على مسار الدراسة الآمنة والحد من معدل الإصابات وزيادة معدل التطعم لدى الطلاب احتى افتتاح العام الدراسي. 

خلاصة المسار:

طلاب الصفوف الثامن حتى الثاني عشر في مدن حمراء: حيث يكون أكثر من 70% من طلاب الصف قد تلقوا التطعيم - سيدرس الصف وجاهيًا، أما الصفوف حيث تكون هذه النسبة دون 70% فهي ستتحول للتعلم عن بُعد. 

عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الاثنين)، الموافق 16 أغسطس 2021، جلسة تناولت موضوع افتتاح جهاز التربية والتعليم، بمشاركة كل من وزيرة التربية والتعليم، ووزير الصحة، والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء، والمدير العام لوزارة التربية والتعليم، والمدير العام لوزارة الصحة، ومنسق الكورونا الوطني، ورئيسة خدمات صحة الجمهور،  ورئيس مركز الحكم المحلي، والقائم بأعمال رئيس قسم الميزانيات، ومساعد وزير الدفاع لشؤون الوقاية وغيرهم من الجهات المهنية.

وتوصل رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزيرة التربية والتعليم، الدكتورة يفعات شاشا بيتون، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، إلى اتفاق بشأن مسار يُعنى بزيادة وتيرة تلقي التطعيمات والحد من معدل الإصابات لدى الطلاب حتى افتتاح العام الدراسي.

يهدف المسار إلى الحد من معدل الإصابات والاستغناء عن الحاجة لإغلاق المؤسسات التعليمية.

فيما يلي تفاصيل المسار:

- الصفوف الثامنة حتى الثانية عشر:  في مدن حمراء، ستتحول صفوف حيث سيقل عدد المتطعمين عن نسبة 70% للتعلم عن بُعد. 

- سشمل سقف التطعم الطلاب المتطعمين، والمتعافين واصحاب نتيجة إيجابية لاختبار الأمصال ((الأجسام المضادة).

- الصفوف الأولى حتى الرابعة: تنشط طبقًا لمسار "ماغين حينوخ".

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 951,226  بينهم 6694 وفيات

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 951,226 حتى الساعة 08:52 من صباح اليوم الثلاثاء، بينهم 6694 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 559 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 55323 هذا، وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 5,855,387 وعلى الجرعة الثانية 5,421,544 وعلى الجرعة الثالثة 1,052,615". https://datadashboard.health.gov.il/

د. احمد قاسم: اذهبوا وتطعموا لنتفادى الإغلاق الذي يضرّ بنا نفسيا واقتصاديا

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

قال د. احمد قاسم، اخصائي الأمراض الباطنية، ومدير مركز "مكابي" وطب الطوارئ، في كريات موتسكين، ان التطعيم مهم جدًا بصرف النظر عن الأجيال لأن الوباء لم يعد يميز بين صغير وكبير وهو ينتقل بين الجميع.
وأضاف د. قاسم: "إن الأبحاث التي نطّلع عليها يوميًا تشير الى أن التطعيم آمن جدًا، وبدون التطعيم لا يمكن التغلب على الجائحة لا في الاغلاقات ولا في الحجر الصحي، فقط التطعيم ينهي الأزمة".
وأوعز د. احمد قاسم الى جميع المواطنين بأن يذهبوا ويتطعموا فالإغلاق لو حصل، لا سمح الله، فإنه يضر بنا من ناحية نفسية واقتصادية واجتماعية. الحل الوحيد يكمن في التطعيم وليس في الاغلاق الذي لا يجدي نفعًا. وما دامت منظمة الغذاء والدواء (الـFDA) قد سمحت وأوصت بتطعيم الأولاد من سن 12 وما فوق، فما علينا الا الاستجابة.




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت