X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
10/01/2022 - 04:13:01 pm
بروفيسور زاهر عزام: أنا تطعمت بالجرعة الرابعة

 تسويق فحوصات الأنتيجين بشكل مؤقّت في شبكات التسويق

مقرّ الشرح لمكافحة فيروس الكورونا 

*من المتوقّع أن يصادق مدير عام وزارة الصحة، البروفيسور نحمان أش، على تسويق فحوصات الأنتيجين بشكل مؤقّت في شبكات التسويق، ويأتي ذلك بعد توجّه رئيس الحكومة ووزير الصحة واستشارة الجهات المختصة.

وسيكون بإمكان شبكات التسويق التي تستوفي الشروط التالية، بيع الفحوصات لديها:*

• مصلحة مرخّصة لبيع المواد الغذائية والمشروبات، باستثناء الملاحم (محلّات الجزارة)

• تبيع المصلحة التجارية فحص الأنتيجين برزمته الأصلية.

• على المصلحة أن تحافظ على شروط تخزين مناسبة للفحوصات وبشكل منفصل عن بقية البضائع كيلا تضرّ بجودة الفحوصات، كالمواد الغذائية غير المغلّفة، الخضار ومواد التنظيف مثلًا.

• تحفظ الفحوصات في مكان مظلّل بعيدًا عن أشعة الشمس أو أي مصدر للحرارة لضمان جودتها.

• درجة حرارة المكان الذي تحفظ فيه الفحوصاتة يجب أن لا تقلّ عن 2 سيلزيوس (درجة مئوية) ولا تزيد عن 25 درجة. للحفاظ على درجة حرارة مناسبة، يجب تشغيل مكيّف وضبطه على الدرجة المطلوبة.

يبدأ تطبيق هذا القرار في الأيام القريبة ويستمرّ حتى 15/04/2022

وتعقيبًا على هذا القرار، قال وزير الصحة، نيسان هوروفيتس: "بالإضافة إلى بيعها في شبكات الفارم والصيدليات، ستباع فحوصات الأنتيجين البيتية في شبكات التسويق أيضًا، وبسعر يناسب كافة الجمهور، ولن نسمح لأي طرف باستغلال هذه الأوضاع لجني الأرباح على حساب الجمهور.

أقدم شكري للبروفيسور نحمان أش والجهات المختصة في الوزارة، على سعيهم الدؤوب وتجنّدهم لدعم هذه الخطوة. حقّا انهم جديرون بكل التقدير على جهودهم ومهنيتهم منذ تفشّي الوباء. كلّي فخر بكم جميعًا".

بروفيسور زاهر عزام: أنا تطعمت بالجرعة الرابعة وأنصح الأهالي بتطعيم أبنائهم فهذه موجة الأطفال

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

بروفيسور زاهر عزام: أنا تطعمت بالجرعة الرابعة وأنصح الأهالي بتطعيم أبنائهم فهذه موجة الأطفال

قال بروفيسور زاهر عزام، مدير قسم الأمراض الباطنية في مستشفى "رمبام" في حيفا: "نحن في خضم موجة واسعة وعنيفة مع انتشار سريع للكورونا، والتقارير تفيد بأن سلالة "اوميكرون" الجديدة سريعة الانتشار وفي الوقت نفسه هي أقل فتكًا، لكن هذا لا يعني ان نستخف بهذا الفيروس في ظل وجود شريحة كبيرة من غير المتطعمين في المجتمع العربي الذين سيعانون من عواقب هذا الفيروس، ولذلك أنصح بالتطعيم لمن لم يتطعم".
وكان بروفيسور عزام يتحدث بعد تلقيه الجرعة الرابعة من التطعيم وقال: "أتوجه الى كل من لم يتطعم بتاتًا بأن يسارع الى أخذ التطعيم، ومن تطعم بجرعة أو جرعتين أن يكمل الجرعة المعززة، لأن العدوى بالفيروس قد تصيبهم أيضًا لكن حدة المرض تكون أقل بكثير وهذا ما اشاهده أمام أعيني في المستشفى، فالمجموعات التي تصل الى حد الخطر هي من فئة غير المتطعمين، لذلك أنصح بالتطعيم الرابع من أجل تعزيز الأجسام المضادة في الجسم والتي تنخفض تدريجيًا بعد مرور بضعة شهور على التطعيم".
وقال: "أنا شخصيًا تطعمت وأنصح بها على الأقل لفئة كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة فهو يوفر لهم الحماية بنسبة عالية. أما بالنسبة للأطفال فقد اطلعنا على الأبحاث التي تؤكد فاعلية التطعيم على الأطفال، وهذه الموجة الخامسة هي موجة الأطفال وقد تم تسجيل العديد من حالات الإصابة بين الأطفال وأنا أنصح وأشجع الأهالي على تطعيم أطفالهم حتى يدرؤوا عنهم الخطر".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت