X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
24/01/2022 - 04:15:05 pm
الجرعة الرابعة من التطعيم تحمي الأشخاص بعمر 60 وما فوق

مقرّ الشرح لمواجهة فيروس كورونا 
** 

الجرعة الرابعة من التطعيم تحمي الأشخاص بعمر 60 وما فوق من المرض الخطير أكثر بثلاث مرات،

وأكثر من ضعفين تقريبًا من خطر انتقال العدوى، مقارنةّ بكبار السّن من ذات الفئة العمرية الذين تطّعموا بثلاث جرعات فقط

ويتبيّن ذلك بناء على تحليل أوّلي أجراه فريق من الباحثين: من وزارة الصحة، معهد "فايتسمان" للعلوم، معهد "التخنيون"، الجامعة العبرية ومعهد غارتنر في مركز "شيبا" الطبي.
في أوائل شهر كانون الثاني (يناير)، وفي ظلّ الانتشار السريع لمتحوّر الأوميكرون، تمّ البدء بإعطاء جرعة رابعة من التطعيم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا وما فوق وللفئات السكانية المعرّضة للخطر وللطواقم الطبية. ويستدلّ من تحليل أوّلي للبيانات، الذي فحص فائدة الجرعة الرابعة، أن هذه الجرعة تعزّز وتزيد الحماية من انتقال العدوى بنحو مرّتين لدى هذه الفئة، مقارنةً بأولئك الذين أخذوا ثلاثة تطعيمات فقط ومن نفس الفئة العمرية. بالإضافة إلى ذلك، تمنح الجرعة الرابعة حماية ثلاث مرّات أو أكثر من مرض خطير مقارنةً بالمطعّمين بالجرعة الثالثة. 
تم إجراء مقارنة الحماية من المرض بالنسبة للأفراد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الثالثة والذين مرّ على تطعيمهم السابق 4 أشهر أو أكثر. يستند تحليل البيانات على معطيات لحوالي 400,000 متطعّم بالجرعة الرابعة، وحوالي 600,000 متطعّم فوق جيل الستين بالجرعة الثالثة. تم إجراء تحليل البيانات باستخدام اسلوب إحصائي خاص وتصحيح عوامل الخطر والانكشاف على مرضى، بشكلٍ مشابهٍ لمقالات سابقة لفريق البحث التي نشرت في المجلة الطبية الرائدة New England Journal of Medicine. سيتم تحديث النتائج الأولية باستمرار مع تلقّي بيانات متابعة إضافية.







Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت