X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
22/02/2022 - 09:48:37 am
رئيس الوزراء ووزير الصحة :تخفيف قيود الكورونا

 قرر رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، تخفيف قيود الكورونا

اعتبارًا من الأول من شهر مارس ستُفتح السماء أمام السياح الأجانب، على أن يتم وقف العمل بمسار الفحوصات المتبع حاليًا في المدارس تدريجيا. 

عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، اليوم (الأحد)، الموافق 20 فبراير 2022، جلسة متابعة تناولت مسألة تخفيف قيود الكورونا، بحضور وزير السياحة، يوئيل رازفوزوف.

فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء خلال الجلسة:

"نشاهد انخفاضًا مستمرًا في معدل الإصابات، وبالتالي 
فقد حان الوقت لفتح ما قمنا بإغلاقه قبل غيرنا من دول العالم.

ويجب أن يكون هناك تطابق ما بين المؤشرات المتوفرة لدينا والوضع الموجود على أرض الواقع، وبين الصورة التي نعكسها أمام الجمهور وتطلعاتنا منه.

فمن باب الحفاظ على ثقة الجمهور والتأكد من امتثال مواطني إسرائيل للتعليمات والقرارات الصادرة عن الحكومة، يجب الفتح كلما تتحسن الأوضاع وهي تتحسن إلى حد ملموس بالفعل.

إن الوضع في إسرائيل حاليًا جيد، مما هو نتاج الإدارة الصحيحة والديناميكية، ولذا نبادر إلى الفتح في هذا الوقت بالذات.

وتزامنًا مع ذلك، سنواصل حالة الترقب لنستطيع الرد مجددًا وبسرعة إذا تم اكتشاف سلالة متحورة جديدة".

فيما يلي القرارات التي تم اتخاذها:

• السياح الأجانب - سيُسمح بدخول السياح إلى إسرائيل بكافة الأعمار، سواء كانوا مطعّمين أو غير مطعّمين، رهنًا بالخضوع لفحصيْ PCR اثنين (قبل الإقلاع وبعد الهبوط في إسرائيل).

• دخول الإسرائيليين:

- سيتم إلغاء واجب الخضوع لفحص أنتيجن (مستضد) قبل الصعود إلى الطائرة. حيث سيلزم الإسرائيليين الذين يدخلون إلى إسرائيل بالخضوع لفحص PCR فقط بعد هبوطهم في إسرائيل.

- سيتم إلغاء واجب مكوث الإسرائيليين غير المطعّمين في حجر صحي، رهنًا بإبراز نتيجة سلبية لفحص الـ PCR في مطار بن غوريون الدولي.

ستدخل القرارات المذكورة حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الجمعة، الموافق 1 مارس 2022.

• مسار التربية والتعليم:

- المدارس الإعدادية - اعتبارًا من يوم الخميس الوشيك، الموافق 24 فبراير 2022، سيتم وقف العمل بمسار الفحوصات الأسبوعي.

- المدارس الابتدائية - اعتبارًا من يوم الخميس، الموافق 10 مارس 2022، سيتم وقف العمل بمسار الفحوصات الأسبوعي.

حضر الجلسة كل من المدير العام لوزارة الصحة، ومنسق الكورونا الوطني، ورئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة، ونائب رئيس هيئة الأمن القومي، والمحاسب العام في وزارة المالية، والمسؤول عن شؤون الحماية في وزارة الدفاع وغيرهم من الجهات المهنية التابعة لوزارات المالية، والسياحة والتربية والتعليم.


 وزارة الصّحة تطلب إرجاع منتجات من شركة أبوت

يدور الحديث عن تركيبات غذاء للأطفال التي يبيعها صيدلي/ة فقط. هذه التركيبات مخصّصة لحالات طبّية خاصة، والمقصود ليس منتجات شائعة الاستخدام.
وفي البيان الرسمي الذي نشرته شركة أبوت جاء أن الشركة تقوم بجمع منتجاتها من الأسواق وهي Alimentum و Human Milk Fortifier فقط، هذه المنتجات تعطى حسب وصفة وإشراف طبيب و/أو أخصّائي تغذية. 
يتم تصنيع هذه المنتجات في مصنع ستورجيس الواقع في ميشيغان، الولايات المتحدة، وتأتي هذه الخطوة بعد أربع شكاوى قدّمت من مستهلكين أمريكيين تناولوا فورمولا على شكل مسحوق يتمّ إنتاجها في هذا المصنع والمتعلّقة بـ Cronobacter sakazakii أوSalmonella Newport.
لا علاقة لهذه الخطوة بباقي منتجات أبوت الغذائية الموزّعة في إسرائيل، بما في ذلك منتجات سيميلاك المصنّعة في مصانع أخرى والآمنة للاستخدام.  بحال كان لديك Alimentum أو HMF – توقّف عن استخدامه. يرجى الاتّصال بالطبيب للحصول على خيارات التغذية البديلة المناسبة.

يمكن التوجه لخدمة الزبائن في شركة سيميلاك




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت