X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
22/02/2019 - 08:11:11 am
* تحالف الجبهة والعربية للتغيير لخوض انتخابات الكنيست

الجماهير العربية تخوض الانتخابات بقائمتين: 

* تحالف الجبهة والعربية للتغيير لخوض انتخابات الكنيست

* عودة: التحالف الأقوى 

أعلن المرشح الأول في قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أيمن عودة أنه قبيل أقل من ساعة على تسليم القوائم الانتخابية للكنيست الـ21، تم التوصل لاتفاق مع القائمة العربية للتغيير، على أن يخوض الحزبان الانتخابات بشراكة، بين القائمتين، على أن تحصل الجبهة على ست من أصل أول 10 مقاعد في القائمة بين الطرفين وأربع للعربية للتغيير.

وبعد فشل المفاوضات  الماراثونية لتشكيل القائمة المشتركة  في الأيام الأخيرة بمحاولة للتوصل لاتفاق على شتى الشؤون، بينها تقسام المقاعد، أقرت القائمة العربية الموحدة (الحركة الاسلامية) والتجمع الوطني الديمقراطي خوضهما الانتخابات بتحالف، توجهت الجبهة والعربية للتغيير نحو استمرار المفاوضات لخوض الانتخابات بتحالف واسع في إطار القائمة المشتركة، ولكن دون أي نجاح.

وقال أيمن عودة في بيان "وصلت الآن للكنيست، سنذهب بقائمة عريضة مع العربية للتغيير والحزب الديمقراطي العربي وأوساط شعبية، لا شك أن هذه القفائمة هي الأقوى على الاطلاق. تعهدنا بأن لا نهدر أي صوت وهذا التحالف مهم جدا للحفاظ على أصواتنا وتأثيرنا خصوصا وأننا نرى أن حكومة اليمين المتطرف آخذة بالتضعضع".

وأكد عودة أن هذه القائمة تحمي مصالح المجتمع العربي وعموم القوى الديمقراطية "قائمتنا ستشكل جبهة واسعة وتضمن تمثيلنا لأجل انهاء الاحتلال، ولأجل السلام العادل، والديمقراطية والمساواة الحقيقية، لأجل مصالح الشعبين والمعسكر الديمقراطي الواسع، ضد رياح التحريض، العنصرية ومحاولات نزع الشعبية عن الجماهير العربية".

وتتشكل القائمة على النحو التالي:

1. أيمن عودة 2. أحمد طيبي 3. عايدة توما- سليمان 4. أسامة السعدي 5. عوفر كسيف 6. يوسف جبارين 7. سندس صالح 8. جابر عساقلة 9. طلال القريناوي 10. يوسف العطاونة

























































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت