X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
12/04/2019 - 10:33:42 am
الحزب الشيوعي والجبهة: نتائج الانتخابات تفاقم خطر الفاشية

الحزب الشيوعي والجبهة: نتائج الانتخابات تفاقم خطر الفاشية

بيان مشترك لمكتب الحزب الشيوعي ومكتب الجبهة:

•    مطلب الساعة بناء جبهة يهودية عربية ضد الفاشية

•    نتائج انتخابات الكنيست تنذر بتفاقم خطر الفاشية في إسرائيل

•    تحريض نتنياهو يؤكد خوف اليمين من وزن الجماهير العربية

•    تصويت أكثر من 100 ألف عربي لأحزاب صهيونية مؤشر خطير

•    تحالف الجبهة والعربية للتغيير حاز الصدارة في معظم قرانا ومدننا 

اعتبر المكتب السياسي للحزب الشيوعي ومكتب الجبهة أن نتائج الانتخابات للكنيست الـ 21، والتي منحت اليمين واليمين المتطرف أكثرية برلمانية، تنذر بتفاقم خطر الفاشية في إسرائيل.

وعقد المكتبان اجتماعًا مشتركًا، أمس الأربعاء، لبدء عملية تلخيص المعركة الانتخابية، صدر عنه البيان التالي:

يحذر الحزب الشيوعي والجبهة من أنّ نتائج الانتخابات تعكس سيطرة الخطاب الفاشي والعنصري على قطاعات كبيرة من المجتمع الإسرائيلي، والتي اختارت دعم أحزاب اليمين على رأسها الليكود، في حين لم ترتق قوائم ما يسمى "يسار الوسط" في تقديم بديل حقيقي على مستوى القضايا الملحّة، وعلى رأسها القضية السياسية وإنهاء الاحتلال على أساس قرارات الشرعية الدولية وفي صلبها إقامة دولة فلسطينية في حدود العام 1967.

يدين الحزب الشيوعي والجبهة جوقة التحريض اليمينية بقيادة نتنياهو على المواطنين العرب وعلى شرعيتهم السياسية، وعلى حقهم الديمقراطي والمدني الأساسي في التأثير والاقتراع. هذه الحملة – التي بلغت ذروتها في إرسال مندوبين من الليكود للتجسس على الصناديق - تؤكد صوابية موقف الحزب والجبهة التاريخي بوجوب إلقاء الوزن السياسي للجماهير العربية في معارك السلام والمساواة، الأمر الذي يقضّ مضاجع اليمين الذي يسعى لعزل الجماهير العربية وإقصائها عن دوائر الشرعية والتأثير على الساحة السياسية في إسرائيل. 

اننا نحذر من مخططات حكومة العدوان والفاشية التي سيشكلها نتنياهو وزمرته في رفع منسوب التحريض على الجماهير العربية وعلى الديموقراطيين في إسرائيل وفي تأجيج العدوان على الشعب الفلسطيني وفي انتهاك ما تبقى من ديموقراطية وبالأخص بعد سنّ قانون الابرتهايد المسمى قانون القومية وندعو الو أوسع وحدة كفاحية للجماهير العربية والى أوسع تعاون ديموقراطي والى ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في مواجهة الابرتهايد والاحتلال والعنصرية والتمييز. 

يرى الحزب الشيوعي والجبهة في تدنّي نسبة التصويت بين الناخبين العرب انعكسًا لحالة الإحباط، والناجمة عن ظروف موضوعية ولكن هناك من يسعى لتغذيتها وتوسيع رقعتها، للاستعاضة عن التمثيل البرلماني بمفاهيم زبائنية استهلاكية. كما يريان في تصويت أكثر من 100 ألف ناخب عربي لحزاب صهيونية مؤشرًا خطيرًا تتوجب دراسته. 

ان تحالف الجبهة والعربية للتغيير اثبت قدرته على تحدي أجواء الإحباط وصناعة التيئيس بحصوله على ثقة جماهيرية واسعة تشكل أساسا متينا لصناعة الامل من ناحية ومواجهة الاخطار من ناحية أخرى، الى جانب ذلك فاننا نصغي باحترام ومسؤولية الى الأصوات التي تدعو الى اجراء مراجعة عميقة والى تقييم رصين للمرحلة المنقضية من اجل استخلاص النتائج المطلوبة على مختلف الأصعدة لكن دون الخضوع بالمطلق، لعقلية اليأس واللاجدوى والانكسار التي تعمل المؤسسة الحاكمة على بثها.

اننا نحيي ضمائر وموقف حوالي مائتي ألف مواطن أعطوا ثقتهم لتحالف الجبهة والعربية للتغيير ونعتبر هذه الثقة امانة ومسؤولية غالية ونعتبرها تعزيزا للحملة الانتخابية النظيفة التي ادارها تحالفنا ,كما نحيي الاخوة في تحالف الموحدة والتجمع على انجازهم الانتخابي ونؤكد ان يدنا ممدودة للتعاون والعمل المشترك استمرارا لموقفنا الثابت من اجل العمل المشترك والوحدة النضالية لا بل واجراء تقييمات مشتركة للمرحلة المنقضية سواء من خلال الأطر الحزبية او من خلال إطار العمل البرلماني او من خلال العمل المشترك في لجنة المتابعة العليا.

يتوجّه الحزب الشيوعي والجبهة بالتحية لكل كوادره ومؤيديه وانصاره في كافة الفروع والمناطق، صنّاع هذا الإنجاز غير المفهوم ضمنًا في ظل هذه التحديات. كما نحيي شركاءنا في الحركة العربية للتغيير على الإنجاز المشترك وتكريس هذا التحالف كقوة أولى في الشارع العربي حازت على الصدارة في معظم قرانا ومدننا العربية في الجليل والمثلث والنقب والساحل.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت