X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
22/01/2021 - 10:54:07 pm
منصور دهامشة سكرتير الجبهة : نحن معنيون بالقائمة المشتركة

منصور دهامشة سكرتير الجبهة :

نحن معنيون بالقائمة المشتركة وفق البرنامج السياسي

والاتفاقية السابقة التي تم التوقيع عليها والنهج السياسي للمشتركة

أوضح منصور دهامشة سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في حوار هاتفي أجراه معه كمال ابراهيم مساء اليوم الجمعة أن الجبهة معنية بالقائمة المشتركة بجميع مركباتها وفق البرنامج السياسي والاتفاقية السابقة التي تم التوقيع عليها من قبل المركبات الأربعة للقائمة والنهج السياسي للمشتركة .

وردًّا على سؤال حول ما إذا هناك احتمال لتركيب القائمة بمركباتها الأربعة أجاب : " لا يوجد حتى الآن تقدم الا أن التجمع والعربية للتغيير والجبهة تجري مفاوضات  للاتفاق ومن المتوقع أن يتم الاتفاق حتى وإن طالت المدة فسيكون يوما قبل تقديم القوائم للجنة الانتخابات في الثالث من الشهر المقبل . وأضاف  "نحن في انتظار انتخابات حزب التجمع التي ستجري في اجتماعه غدًا السبت ".

وردا على سؤال وجهه له كمال ابراهيم حول ما إذا كان هناك احتمال بأن تخوض المشتركة الانتخابات بدون الإسلامية فأجاب بنعم وكل الاحتمالات واردة ومنصور دهامشة لا يعلم ما هي تقديرات الإسلامية في حين أن الجبهة توجهت للإسلامية للتفاوض والإسلامية رفضت الرد .

وردا على سؤال حول كيفية ترتيب المقاعد أجاب منصور دهامشة أن ذلك سابق لأوانه ولم يتم الاتفاق على ذلك حتى الآن إذ ان الأمر منوط بالاتفاق بين مركبات المشتركة وأن مفاوضات تجري بين الأحزاب الثلاثة بدون الإسلامية على الخط السياسي للمشتركة ولا توجد خلافات بينها ونحن بصدد انتظار انتخابات التجمع .

وبالنسبة للخلاف مع الاسلامية أوضح منصور دهامشة أن الجبهة تطلب الموافقة على الخط السياسي وعدم التقرب من الليكود حيث نشهد ان د. منصور عباس يجري اتصالات مع " نتان ايشل  " مدير مكتب رئيس الحكومة ويبدي استعداده للتصويت على القانون الفرنسي لصالح نتنياهو مقابل مكاسب يرغب في الحصول عليها .

وعاد دهامشة وأكد أن الجبهة معنية بالقائمة المشتركة وفق البرنامج السياسي حسب الاتفاقية الموقعة والنهج السياسي للمشتركة .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت