X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
20/03/2021 - 10:37:32 am
القائمة المشتركة تلاحق العنصري سموتريتش

القائمة المشتركة تلاحق العنصري سموتريتش

بعد تصريحاته المسيئة للدين الإسلامي

توجهت القائمة المشتركة مساء اليوم الخميس، إلى المسار القضائي بعد التصريحات العنصريّة لرئيس حزب الصهيوينّة المتدينة النائب بتسلئيل سموتريتش ضد الديانة الإسلامية والمسلمين.
وتوجّهت القائمة المشتركة عن طريق وكيلها المهندس منصور دهامشة إلى لجنة الانتخابات المركزية للكنيست الـ 24 بطلب رسميّ بإصدار قرار بوقف استعمال التصريحات والمقابلة المسيئة واستعمال اللجنة لصلاحيات رئيسها بإصدار أمر منع ضد سموتريتش وقائمته بنشر تحريضهم العنصري ضد الديانة الإسلامية وضد الجماهير العربيّة في البلاد واستعمال هذه الحملة العنصريّة كجزء من حملتهم الانتخابية.
وعقب وكيل القائمة المشتركة، المهندس منصور دهامشة على هذه الخطوة: قدمنا هذه الشكوى الى لجنة الانتخابات المركزية وسنتابع الموضوع ونلاحق كل من يتجرأ على شعبنا وعلى معتقادتنا، القائمة المشتركة التي تمثل كل أطياف شعبنا تؤكد بأن تصريحات سموتريتش هذه تعكس تماما ما يكنّه نتنياهو وأتباعه لنا، لا يحرضون علينا فحسب، هم يعتبروننا ارهابيين وقتلة، ولكننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الفاشية، سنلاحقهم قانونيًا وسنسعى لأن لا يكونوا في الحكومة القادمة، سنسقطهم وعلى رأسهم نتنياهو، بهمّة شعبنا.
وأكدت القائمة المشتركة خلال توجهها أن "التصريحات لا تنخرط بأي شكل من الأشكال ضمن حرية التعبير، حيث تصف جزء من الجماهير في البلاد، والذين يشكلون أقلية فيها بالخونة والأعداء وتتهم ديانتهم وديانة الملايين حول العالم بالإرهاب والعنف. التصريحات التي لا يمكن أن تكون شرعيّة بأي شكل من الأشكال".
وأكدت المشتركة أن هذه الشكوى هي الأولى ضمن مسار قضائي ستسلكه القائمة، حيث تتوجه للمستشار القضائي للحكومة لفتح تحقيق ضد سموتريتش وحزبه بتهمة التحريض على العنف والعنصرية.
وصرّح رئيس حزب الصهوينيّة المتدينة بتسلئيل سموتريتش في لقاء مع قناة i24 أن الديانة الإسلامية هي ديانة عنف وإرهاب وانه لا مكان للمواطنين العرب ما لم يقبلوا بيهوديّة الدولة ويبتعدوا عن هذه الديانة وهذه التعاليم حسب تعبيره.
ويعتبر سموتريتش شريكًا اساسيًا في أي حكومة يسعى نتنياهو لتشكيلها مستقبلًا إذ لا يمكنه تشكيل أي حكومة بدون وجود سموتريتش وبن غفير معه حيث كثّف دعواته في الأيام الأخيرة للتصويت للقائمة من أجل ضمان تجاوزها نسبة الحسم.

المشتركة تدين تحريض سموتريتش على الدين الإسلامي

وأصدرت القائمة المشتركة بيانًا أدانت فيه بشدّة تصريحات عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش ضد الدين الإسلامي، ووصفِه له بدين "الإرهاب"، وأكدت القائمة في بيانها ان سموتريش لا ينطق باسمه فحسب بل باسم كل اليمين العنصري الفاشي، الذي يقوده بنيامين نتنياهو.  
وأشارت المشتركة الى ان سموتريتش مرشّح لمنصب وزاري، إذا فاز نتنياهو في الانتخابات، ونوّهت بأنّ كل دعم لنتنياهو هو دعم لسموتريش وبن غفير المعاديين للعرب وللإسلام ويروّجان لبناء الهيكل الثالث على أرض الحرم القدس الشريف.
وشدّدت المشتركة في بيانها على ان تصريحات سموتريتش لا تقع في إطار حرية التعبير بل هي تحريض عنصري منفلت وفعل جنائي يوجب فرض العقاب على من يقوم به.  وتدرس المشتركة الأبعاد القانونية للتصريحات ضد الدين الحنيف، وامكانيات التوجه للقضاء بهذا الشأن.









Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت