X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
10/08/2022 - 05:16:48 pm
الجبهة تغلق باب التّرشيح لانتخاباتها الدّاخلية المزمع عقدها السّبت

الجبهة تغلق باب التّرشيح لانتخاباتها الدّاخلية المزمع عقدها السّبت

‏‎أغلقت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، باب الترشيح لاختيار ممثّيلها في قائمة الكنيست، انطلاقًا نحو انتخاباتها الداخلية (البرايمرز) يوم السّبت المقبل، ١٣ آب الجاري، في مدينة شفاعمرو.

‏‎ويتنافس على المقاعد السّتة الأولى الرّفاق والرّفيقات وفق التّرتيب التالي: 

‏‎المكان الأوّل: أيمن عودة، وئام شبيطة.

‏‎المكان الثّاني: عايدة توما سليمان، شادي شويري، نسرين مرقص بلان.

‏‎المكان الثّالث: عوفر كسيف، نوعا ليفي، علي هيبي.

‏‎المكان الرّابع: يوسف عطاونة، نهاية وشاحي، فاطمة جبارين ملحم، سامح عراقي.

‏‎المكان الخامس: غالب سيف، عمر واكد نصّار، سالم أبو مديغم، نبيل حسين حلاج، سمير خطيب.

‏‎المكان السادس: حسين خالد مناع، سلمان أبو صالحة.

‏‎بدوره، قال رئيس الجبهة، الرّفيق الدكتور عفو اغبارية: "بعد إغلاق باب الترشيح لقائمة الجبهة في انتخابات الكنيست المقبلة حيث سيتم اختيار ممثّلينا يوم السبت المقبل، أتمنى النّجاح لرفاقنا ورفيقاتنا المرشّحين في الأماكن السّتة الأولى لننطلق نحو يوم السّبت بعرس الجبهة الديمقراطي كما عهدناه دومًا بكامل الثّقة والشفافيّة نحو اختيار قائمة قوية تمثّل شعبنا بالأسس السياسية الواضحة لتحصيل الحقوق القومية والمدنية بهامة مرفوعة".

‏‎وقال سكرتير الجبهة الرّفيق منصور دهامشة: "اليوم تمّ إغلاق باب الترشيح لقائمة الجبهة لانتخابات الكنيست القادمة، بكل فخر واعتزاز تم تقديم كوكبة من أعضاء الجبهة للأماكن السّتة الأوائل، وهم من أصحاب الكفاءات العالية وفي جعبتهم الكثير من التجربة والعطاء منقطع النظير على مدار سنوات، هذا أمر يثير الاعتزاز ويبعث على الفخر بالجو الديمقراطي في جبهتنا". 

‏‎وأضاف دهامشة: "نحن نتمنى النجاح للمرشحين في العرس الانتخابي الديمقراطي والوطني للجبهة، حيث أتوقع أن تكون انتخابات ديمقراطية وذات شفافية سيكون لها مردود ايجابي لكل أبناء مجتمعنا، حيث سيتم انتخاب قائمة قوية تمثل كل أبناء شعبنا، وعلى هذا الأساس نحن نفتخر بكل المرشحين الذين أتمنى لهم التّوفيق وأن يمثلوا الخط الوطني الجبهوي والمسؤول، من أجل انتزاع الحقوق القومية والمدنية وأن يقوموا بواجبهم على أحسن وجه".

‏‎ويشار إلى أن مجلس الجبهة يضمّ قرابة 940 عضوًا، في غالبيتهم العظمى جدًا، هم منتخبون من فروع الجبهة مباشرة، إضافة إلى منتخبي جمهور، وأعضاء هيئات قطرية في الجبهة والحزب الشيوعي وهم أصحاب حق اقتراع.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت