X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار النقب
اضف تعقيب
21/03/2023 - 06:45:50 pm
من البوسنة، رهط تتألق..

من البوسنة، رهط تتألق..

مسرح اليمامة التابع للمركز الجماهيري رهط يفوز بجائزة أفضل أداة مسرحي في مهرجان "سراييفو الدولي للمسرح" في البوسنة

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع  العربي بشركة المراكز الجماهيرية  الكاتبة الصحفية رانية مرجية  البيان التالي:

عطا ابو مديغم، رئيس بلدية رهط:"هذا التمثيل الذي يليق بأكبر مدينة عربية في اسرائيل، نفتخر بمسرح اليمامة والمركز الجماهيري رهط" ● فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط:"لدينا طاقات شبابية متميزة، هذا انجاز لرهط كلها"

شارك مسرح اليمامة رهط، التابع للمركز الجماهيري رهط، في مهرجان "سراييفو الدولي للمسرح" في دولة البوسنة، حيث حصل على جائزة أفضل اداة مسرحي عن مسرحية "الخان الأخير".

وقد شارك في هذا المهرجان، 15 مسرحا من مختلف دول العالم، ومن بينها مسرح اليمامة رهط، الي مثل مدينة رهط ودولة اسرائيل، ومسرح من دولة العراق، ومسارح مختلفة من دول اوروبا.

وقدم مسرح اليمامة، عرضه المميز، "الخان الاخير" والذي يشارك في التمثيل، الممثل المتألق كايد ابو لطيف، وسلامة ابو القيعان، والمتميز علي ابو غانم، وإخراج إيلان بابكو، مع مرافقة موسيقية للمبدعة مارينا كوهين.

هذا وقد رافق طاقم المسرح، الذي انطلق صباح يوم الخميس متوجها الى مدينة سراييفو في البوسنة، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، ومرعي الكتناني، مدير قسم الثقافة، ودانييل التر، مركز المهرجانات في المركز الجماهيري رهط، حيث كان في استقبالهم، مدير المهرجان، ابراهيم سبايش.

وقد شارك وفد مدينة رهط، في مؤتمر صحفي نظمته إدارة المهرجان، وكما وتم دعوة إدارة وطاقم مسرح اليمامة، للمشاركة في أمسية فنية نظمتها الجالية اليهودية خصيصا لطاقم وإدارة المسرح.

كما وتخللت الزيارة ايضا، عدة لقاءات مع مسؤولين من الجالية اليهودية وفنانين وممثلين من مدينة سراييفو، بالإضافة الى زيارة مراكز ثقافية مختلفة في المدينة.

عطا ابو مديغم، رئيس بلدية رهط، قال:" هذا التمثيل الذي يليق بأكبر مدينة عربية في اسرائيل، نحن فخورين بهذا الانجاز، تمثيل مدينة رهط في أكبر مهرجان للمسرح في سراييفو وبمشاركة ١٥ دولة هو طريق وضع مدينة رهط على الخارطة الثقافية العالمية".

وأضاف ابو مديغم:" نشكر مسرح اليمامة بإدارته وطاقمه، والمرافقين له في المركز الجماهيري رهط، فؤاد الزيادنة، ومرعي الكتناني، مدير قسم الثقافة، ودانييل التر، مركز المهرجانات، على هذه النهضة الثقافية المتميزة التي تشهدها مدينتنا رهط، واليوم نحتفل معا بالمشاركة في مهرجان سراييفو الدولي للمسرح في البوسنة".

فؤد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، والذي رافق طاقم مسرح اليمامة الى البوسنة، قال:" انجاز لكل رهط، شبابنا المبدعين قدموا عمل رائع، لدينا شباب بطاقات ابداعية متميزة، فخورين بأدائهم وتميزهم ومنافستهم ل ١٥ مسرحا عالميا".

وأضاف الزيادنة:"نشكر إدارة المهرجان التي استقبلت وفد رهط أفضل استقبال، ومركز الجالية اليهودية في سراييفو على الاستضافة، مدينة سراييفو مدينة رائعة بسكانها وثقافتها وحضارتها".




























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت