X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
25/08/2013 - 01:20:10 pm
إصدار سيرة القديس العظيم في الشهداء للمؤلف جاسر الياس داود عن دار الوسط اليوم

 صدر حديثًا عن دار الوسط اليوم للإعلام والنشر في رام الله كتاب سيبرة القديس العظيم في الشهداء "جاورجيوس- مارجريس"  للمؤلف جاسر إلياس داود من بلدة عبلين الجليليّة.

وتناول الكتاب الذي جاء في 96 صفحة من القطع المتوسط سيرة  القديس العظيم في الشهداء"جاور جيوس-مار جريس" في اصدار جديد للمؤلف جاسر إلياس داود .

وقال المؤلف في مقدمته للاصدار الجديدعندما قمتُ بالبحث والتنقيب عن تاريخ بلدتنا الصغيرة عبلين، رأيتُ من واجبي أن أتحدّث عن معالمها ومنها الكنائس، وبما أنّ كنائس هذه البلدة على اسم شفيعها  القدّيس جاورجيوس، فلا يمكن أنْ نمرّ على ذكره مرّ الكرام ، لهذا ما أذكره بأنّ قبل عيد هذا القدّيس  في شهر آيار 2009 بعدة أيام، شعرت بأنه واجب عليّ أن أكتب عن سيرة حياة هذا القديس، لعدم توفر مادة كافية ووافية بين أيدي جميع المؤمنين المسيحيين والمسلمين عن حياته، وعن الفترة الزمنية التي عاش فيها، وعن حياة المسيحيين واضطهادهم، وانتشار المسيحية رغم هذا الاضطهاد. فكما نعرف أنّ المسيحيون يُقدّسون هذا القديس، وكذلك المؤمنون من إخواننا المسلمين يقدّسونه، ويدعونه ب "الخضر"، ويقدّمون له النذور مثل المؤمنين المسيحيين.

إنّ غالبية مكتباتنا الدينيّة والبيتيّة تفتقر لمثل هذه المواد، التي تتحدّث عن أشخاص ضحّوا بحياتهم في سنّ مبكّرة، من أجل الدفاع عن إيمانهم بيسوع المسيح، ومنهم هذا القدّيس الذي نتحدّث عنه في هذا الكتاب، ولم يبلغ الثالثة والعشرين من العمر، لنزرع الإيمان الصادق في قلوب أبنائنا، كي ينطلقوا منه إلى محبّة الآخرين، فبدون زاد الإيمان لن نحصل على المحبّة، فكيف لنا أن نحبّ الغير، ونحن لا نحبّ أنفسنا؟

واعرب المؤلف عن امله في اثراء المكتبات بهذه المعلومات وهذه الدراسة، عن الحياة المسيحيّة والعقيدة المسيحيّة بصدق وأمانة، كي نتغنّى قائلين بجرأة لا تزعزعها الرياح: أنا مسيحيّ، وأحبّ أخي الإنسان مهما كانت عقيدته أو إيمانه أو دينه.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت