X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
11/12/2013 - 04:50:18 pm
ميلاديّات قصيرة (1) بقلم جاسر الياس داود

عبلين تُولِد أبناءً بررَةً يباركون الربَ كلّ أحدٍ وبكلّ الأوقات

فلنَنْعَم بهذه النعمة المباركة

 

قبل أسابيع معدودة، استفاقت واستيقظت بلدتنا عبلين بأهاليها أو أهلها المبارَكين على قرع جرس كنيسة مار جاورجيوس للروم الأرثوذكس، معلناً البدء بصلاة الأحد المبارك.

ولكن قرع الجرس هذا لم يكن لصلاة عاديّة، بل كان لصلاة وبهجة معاً، البهجة برسامة الكاهن الجديد لطائفة الروم الأرثوذكس في عبلين والمساعد للآب اسبيريدون عواد الرب يطول بعمره ويسعده بأيامه ولياليه.

نعم، انها بهجة رسامة المحامي سابا جودي سابا جاد حاج، الذي ترك مهنته ولبّى الدعوة التي دعاه الربّ للقيام بها بين المؤمنين  وغير المؤمنين به.

ونحن على عتبة الميلاد المجيد والجديد، ميلاد ربّنا يسوع المسيح، نشكره على هذه النعمة، نعمة رسامة العديد من أبناء عبلين البررَة كهنة ورهباناً، آملين أن يحملوا الرسالة الكهنوتيّة بأمانة واخلاص، ويعملون على نشر المحبّة والألفة بين بني البشر، لا لسكان عبلين فحسب، وأجركم عند الله عظيم.

وإلى الكاهن الجديد سابا حاج ألف مبروك اللبس الكهنوتي، داعياً الربّ أن يوفّقكَ في حمل ونشر هذه الرسالة، التي لا يستطيع أن يحملها كلّ انسان، إلّا مَنْ دخل وسكن بقلبه ربّنا يسوع المسيح.

فنَم يا جدّي الكاهن أيوب شحادة سلمان مطمئنّاً بحصّتكَ من الجنّة ومرتاح البال، فالكاهن اسبيريدون عواد وبقيّة الكهنة من أبناء بلدتنا عبلين، يحملون الرسالة الكهنوتيّة من بعدكَ بأمانة واخلاص.

فألف مبروك لكِ يا بلدتنا عبلين بهذه النعم آمين.

الداعي لكم بالخير

أخوكم المربّي

جاسر الياس داود

عبلين 8/12/2013م




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت