X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
لك سيدتي
اضف تعقيب
27/04/2012 - 06:39:16 pm
أناقة وأنوثة طاغية .. التنورة البليسيه تعود من جديد
مريم خطيب
يشهد عالم الموضة هذا الصيف عودة قوية للتنورة البليسيه، فمصممو الأزياء أعادوا هذا الموسم اكتشاف التنورة ذات الطيات، لما تمتاز به من خامات رقيقة وطابع مفعم بالأنوثة، مما يجعلها قطعة مثالية لأجواء هذا الوقت من العام، فضلا عن تعدد وتنوع إمكانيات تنسيقها مع الملابس الأخرى.

أناقة وأنوثة
يقول لاوبه, ستايلست بمدينة لايبزيغ الألمانية, إن التنورة البليسيه تمتاز بطابع صيفي أنيق وتغازل قوام المرأة، كما أنها تصطبغ بطابع عملي؛ حيث تتيح للمرأة حرية الحركة أثناء السير. وأضاف لاوبه :"التنورة التي يصل طولها إلى الركبة تفيض بالأنوثة والأناقة العصرية، أما التنورة الطويلة ذات الطيات الغزيرة فتشع فخامة وأبهة".

جاذبية التنسيق
ينصح الستايلست الألماني لاوبه، بارتداء تنورة بليسيه بيضاء مع قطعة فوقية بيضاء للحصول على طلة كلاسيكية أنيقة تعكس رقي المرأة ورصانتها، أو مع قطعة فوقية بلون زاه مع قطعة
إكسسوار مناسبة كحزام نحيف مثلا من أجل الحصول على طلة عصرية.

وتقول غودرون ألشتيت، المحررة بمجلة "الأقمشة والمنسوجات" المتخصصة في شؤون الموضة ، إن وسط التنورة البليسيه يمثل مشكلة بالنسبة للنساء ذات الوسط العريض؛ نظرا لكونه منشأ الطيات، مما يتسبب في تسليط الضوء على هذه المنطقة. ولمداراة منطقة الوسط العريضة تنصح ألشتيت بارتداء توب طويل ينسدل على الوسط ويداريه أو إدخال التوب في التنورة مع ارتداء بليزر فوق التوب.

ويقول الستايلست الألماني لاوبه :"نظراً لأن الوسط يكون هنا محطاً للأنظار، فإن القطع الفوقية التي تبرز الأكتاف تكون مناسبة جدا للتنورة البليسيه". وبالنسبة للأحذية، تنصح خبيرة الموضة الألمانية غيتر بارتداء
الأحذية المسطحة التي تتسم بالرقة والأنوثة، مثل أحذية البالرينا أو الصنادل التي تبرز أصابع القدم منها. كما تنصح ألشتيت بعدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، لأنها تجعل المظهر يبدو مبالغا فيه. غير أن الستايلست الألماني لاوبه لا يجد غضاضة في ذلك، حيث يقول: "في هذا الموسم كل شيء مسموح به تقريبا".

حُلي فخمة
نظراً لأن التنورة البليسيه ذات طابع محافظ ورصين بعض الشيء، تنصح خبيرة الموضة ألشتيت بارتداء حُلي كبيرة الحجم والفاخرة لخلق نوع من التباين ولإضفاء لمسة فخامة وأبهة على المظهر. كما تنصح الخبيرة الألمانية بالابتعاد عن القلائد ذات اللآليء؛ لأنها تجعل المظهر يبدو متكلفا.ويعارض لاوبه هذا الرأي، قائلاً :"كل أنواع الحُلي مسموح بها هذا الموسم، سواء كانت أصلية أم مقلدة، غنية بالألوان أم أحادية اللون".
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت