X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
08/12/2014 - 05:36:34 pm
ما هي العلاقة بين تغذية الطفل وتطور دماغه

الدماغ مسؤول عن كل عمليات التفكير، الذاكرة، والتعليم،  بالاضافة لمشاركته تقريبا في كل العمليات التي تجري في جسمنا: التنفس، ، البناء، التجديد، التأهيل والعمل الجسدي. لذلك يعتبر تطور الدماغ جزء مصيري في تطور الطفل.

الدماغ يستوعب، يحلل ويفسر المحفزات التي يتم استيعابها عبر الحواس، وهو يشغّل اجهزة الجسم وحتى انه يخلق الاحاسيس والمشاعر. من خلال تلقي الرسائل الشعورية وإرسال رسائل عصبية، تتطور القدرات العقلية للطفل: نسبة الذكاء (IQ)، اللغة وقدراته الحركية.

 

الطعام الذي يستهلكه الطفل له تأثير كبير على تطور الدماغ. احماض دهنية LCPUFA وأحماض دهنية من نوع اوميغا 3 و6، وجد انها هامة جدا لتطور الدماغ وجهاز الاعصاب والرؤية. من اجل هذا يتطلب تزويد دائم من احماض من هذا النوع في طعام الاطفال. من المهم ان نتذكر ان النقص في المركبات الضرورية قد يؤدي الى ضرر دماغي ابدي في اداء الطفل.

تدل ابحاث اجرتها شركة ابوت ،منتجة سيميلاك ادفانس بلوس Advance Plus ، على ان الاطفال الذين تغذوا بتركيبة الخاصة من سيميلاك مع LCPUFA  قد احرزوا نتائج تطور ذهنية وذكاء مشابهة لنتائج اطفال يرضعون.

 

طفل يرضع سيحصل على تزويد احماض الدهن من نوع LCPUFA  من حليب الام. لان تركيبة الدهن في حليب الام تتأثر مباشرة من غذائها، فهنالك اهمية كبيرة لاستهلاك احماض الدهن هذه من قبل الام المرضعة.

 

الاطفال الذين لا يرضعون،يمكنهم الحصول على تزويد احماض الدهن من تركيبات الطعام التي يستهلكونها. سيميلاك Advance Plusيحتوي على LCPUFA في كافة المراحل الثلاثة :ولادة حتى نصف سنة، نصف سنة حتى سنة وسنة حتى 3 سنوات. 




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت