X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
02/08/2015 - 04:21:38 pm
رُزقت بطفل جديد؟ دماغه بحاجة الى اللوتئين، في سيميلاك ادفانس بلوس بديل الحليب الوحيد في البلاد الذي يحتوي على لوتئين
بقلم ميس يونس

يتواجد مضاد الاكسدة الطبيعي لوتئين في مناطق في الدماغ مسؤولة عن القدرة على التفكير والتعلّم- ويتواجد ايضا بالخضراوات التي يمكن شراءها من البقالة في الحارة .

فحص باحثون من جامعة تافتس في بوسطن تركيبة دماغ الاطفال الذين وُلدوا قبل اوانهم مقارنة مع دماغ اطفال ولدوا في الوقت المحدد. لقد اكتشفوا ان كمية اللوتئين والتي تشكّل نحو 60% من مجمل مضادات الاكسدة في الدماغ، كانت اكبر لدى الاطفال المتطورين مقارنة مع الاطفال الخدّج. وفقا لأقوال الباحثين، اللوتئين ضروري في المراحل الاولى من تطور الدماغ، الخلايا العصبية وجهاز الرؤية لدى الاطفال.

في مؤتمر الاتحاد الاوروبي لطب الاطفال، امراض الجهاز الهضمي، الكبد والتغذية الذي اجري في السنة الماضية في البلاد، عرض الدكتور رندي هموند- باحث امريكي بالدماغ من جامعة جورجيا- تأثير اللوتئين على الدماغ. ووفقاً لأقواله فان الكولستروم (حليب الام الذي يتم انتاجه في الايام الاولى بعد الولادة) يكون لونه اصفر بفضل اللوتئين. وحسب ما يقوله ، كلما كان استهلاك اللوتئين اكبر، فان القدرة على التعلّم والفهم تكون افضل. اضافة الى هذا فان في اول ستة اشهر من العمر تكبر العينان بـ 30% ولذا يجب التأكد من تواجد اللوتئين في الغذاء.

ينضم اللوتئين الى قائمة مركبات التغذية التي تؤثر على القدرة الدماغية. مركبات التغذية التي يُعرف من ابحاث سابقة انها ضرورية للتطور السليم والنوعي للدماغ هي احماض دهن من نوع اوميغا 3 و 6، فيتامينات وخاصة حمض الفوليك، - B12;B6 والمعادن – خاصة الحديد، الزنك والكالسيوم، والتوازن الصحيح من البروتينات والكربوهيدرات في الوجبات.

الاغذية الغنيّة باللوتئين: كرنب (نوع خضار جديد في الاسواق. منظره يذكّر بالخس لكن بلون اخضر غامق، ومذاقه يذكر بالملفوف، السبانخ، قرع وكوسا مع القشرة، بازيلاء، بقدونس طازج مفروم، بيضة مسلوقة، جزر مسلوق، بروكولي، حبوب الذرة، القرع.

يمكننا ان نجد اللوتئين في سيميلاك ادفانس من بيت ابوت للأطفال الذين لا يرضعون ويتغذون على بدائل الحليب. سيميلاك ادفانس بديل الحليب الوحيد في البلاد الذي يحتوي على اللوتئين الداعم لسلامة وتطور الدماغ والرؤية بشكل صحي وهو مهم لصحة البشرة.

 

توصيتنا: في فترة الحمل والرضاعة ادمجي يومياً في الوجبات احدى الاطعمة التي تزودك باللوتئين. كمية اللوتئين الغنية في الكرنب او السبانخ المسلوق ستزودّك بكمية لوتئين كافية حتى ان اكتفيت بملعقتين- ثلاثة كبيرة في اليوم.







Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت