X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
24/07/2018 - 01:08:15 pm
ايام حارة جدا بانتظارنا

ايام حارة جدا بانتظارنا

بطيرم تحذر :"درجة حرارة السيارة المغلقة قد تصل الى 60 درجة مئوية خلال اقل من نصف ساعة"

  • لا نترك الاولاد في السيارة ولو لدقيقة واحدة اذ ان الحرارة تبدأ بالتأثير عليهم مباشرة
  • الاتصال مع الزوج او الزوجة بعد انزال الاولاد من السيارة من شأنه ان  يمنع حالات نسيان الاولاد داخلها
  • وضع  اغراض العمل او الشنطة الخاصة والحقيبة بجانب الطفل لكي نتنبه لوجوده في السيارة

افادت دائرة الارصاد الجوية ان درجات حرارة مرتفعة جدا ستشهدها المنطقة اليوم وخلال الايام القريبة حيث ستصل ذروتها لتقترب من 40 درجة مئوية. وقد نشرت وزارة الصحة وجهات عديدة اخرى صحية تحذيراتها لهذه الحالة لتفادي الاصابة جراء الحرارة المرتفعة. 

وتشيد مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد بجمهور الأهل والبالغين عامة ضرورة أخذ الحيطة والحذر من مغبة ترك اولادهم في السيارة محكمة الإغلاق والعمل على تجنب اي احتمال لنسيانهم داخل السيارة او تركهم داخلها او حتى لتجنب امكانية دخولهم السيارة ومحاصرتهم داخلها دون استطاعتهم فتح الابواب والخروج منها. واضافت "بطيرم" في نشرة تحذيرية عممتها على وسائل الاعلام ان درجة الحرارة داخل سيارة محكمة الاغلاق قد تصل الى 60 درجة مئوية خلال نصف ساعة في حين ان درجة الحرارة خارج السيارة تكون 35 درجة مئوية.

وتفيد المعطيات التي جمعتها "بطيرم" حول ظاهرة نسيان الأطفال داخل السيارة انه ومنذ عام  2008 فقد تم تسجيل 682 حالة محاصره او نسيان أطفال داخل سيارة محكمة الإغلاق. من بينهم 30 حالة انتهت بالوفاة،  14 ضحية من بينهم من المجتمع العربي .  اما في عام 2017 فقد تم رصد 3 حالات وفاة اثنتين منها لأطفال عرب. وفي عام 2018 فقد توفي حتى الآن 3 أطفال احدى الوفيات كانت لطفل من المجتمع العربي.

كما تشير المعطيات ايضا ان 51% من الحالات خلال السنوات كانت لترك الأولاد بمفردهم في السيارة، و 48% منها كانت حالات محاصرة داخل السيارة واقل من 1% كانت بسبب شبوب حريق في السيارة. اما فيما يتعلق بفئة الجيل البارزة الاكثر احتمالا لإصابتها ضمن حوادث نسيان وترك الأطفال فكانت فئة الجيل ما بين 0 حتى 3 سنوات بنسبة 76% من مجمل الحالات ، واحتل الاطفال حتى جيل عامين نسبة 43% من مجمل الحالات. في حين ان 65% من مجمل هذه الحالات كانت حالات تم فيها نسيان او ترك اولاد ذكور داخل السيارة. وتؤكد الاحصائيات ايضا ان حوالي 53% من هذه الحالات تحدث ما بين الاشهر ايار حتى شهر ايلول  وهي الاشهر الاكثر حرا من باقي ايام السنة.   

وتشيد "بطيرم" كافة الاهل والبالغين بضرورة تغيير انماط وسلوكيات التعامل اليومي منعا لهذه الظاهرة وتبنى نهج واسلوب حياة اكثر حذرا من خلال اتباع التعليمات التالية :

  • فحص السيارة وما اذا كان يتواجد احد بداخلها قبل النزول منها واقفالها
  • واظبوا على الاتصال بشكل دائم مع الزوج او الزوجة بعد انزال الاولاد من السيارة
  • لا تتحدثوا بالهاتف خلال قيادتكم السيارة وابنكم او ابنتكم يجلسون من الخلف لان الهاتف من شأنه ان يشغلنا عنه
  • ضعوا  اغراض العمل او الشنطة الخاصة او حقيبتكم بالخلف بجانب الطفل
  • شغلوا دائما المنبه في الهاتف الخليوي الذي بحوزتكم للساعة المتوقع فيها ان تصلوا الى مكان العمل لكي ينبهكم عند الوصول وبالتالي تذكيركم بالاطفال في الخلف
  • واظبوا على اقفال السيارة بعد التأكد خلوها من الركاب في موقف المنزل منعا لدخول الاولاد اليها دون علمكم



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت