X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
21/02/2022 - 10:32:05 pm
السلامة والأمان مع متيرنا

السلامة والأمان مع متيرنا

أطفالكم أغلى ما تملكون، إنهم جدد في هذا العالم، ولديهم حبّ الاستطلاع والاستكشاف والاكتشاف. علينا أن نسمح للرّضع والأطفال أن يجرّبوا ويتعلّموا ويتطوّروا - كل ذلك مع الحفاظ على بيئة آمنة وبدون مخاطر.

في شهر فبراير- شباط من كل عام، يتم الاحتفال بأسبوع الأمان في شبكة الإنترنت في البلاد وحول العالم، وذلك لرفع مستوى الوعي حول التصفّح الآمن للإنترنت بين الأطفال والطلاب.

وإلى أن يكبر أطفالكم ويبلغوا ذلك العمر، أعددنا لكم بعض نصائح السلامة والأمان التي من المفضّل أتّباعها في حياتكم اليومية مع الأطفال:

الإطعام الآمن

يمكن تحويل وقت الإطعام إلى مناسبة لقضاء وقت ممتع وجيّد مع الطفل لتوطيد العلاقة بينه وبين والديه، ومع ذلك، من المهم جدًا الحفاظ على سلامته عند إطعامه. يجب ملاءمة حجم الطعام وملمسه لعمر الطفل لتجنّب خطر الاختناق. بالإضافة إلى ذلك، يجب الحرص على درجة حرارة مناسبة للطعام لتجنّب الحروق أثناء الأكل.

الأمان وقت الاستحمام

وقت الاستحمام هو أيضًا وقت لتدليل الطفل والتقرّب منه. بالإضافة إلى متعة الجلوس في الماء واللهو به ونفخ فقاعات الصابون، بإمكان الصغار أن يتعلموا ويطوّروا مهارات مختلفة في الحمّام. من المهم أن نعلم أنه حتى في لحظات الهدوء، هناك مخاطر علينا معرفتها لحماية الطفل عند الاستحمام.

  • القاعدة الأهم: عدم السماح للأطفال دون سن الرابعة بالبقاء في الحمّام لوحدهم – ولو لثانية واحدة - دون إشراف ومراقبة شخص بالغ.
  • قوموا بتدفئة الحمام مسبقًا قبل بضع دقائق. درجة الحرارة المفضّلة هي 25 درجة.
  • إملأوا البانيو بالماء حتى ثلث ارتفاعه.
  • افحصوا درجة حرارة الماء (36 حتى 37 درجة).
  • خطّطوا مسبقًا سيرورة الاستحمام، واجعلوا كل ما تحتاجونه في متناول يدكم (منشفة، صابون الأطفال، كريم..)

ألعاب آمنة

يُعتبر وقت اللعب عنصرًا مهمًا للنموّ الصحّي للطفل. تتيح الألعاب للطفل تطوير المهارات الحركية والمعرفية والاجتماعية. يستكشف الأطفال الصغار عالمهم بمساعدة الفم، فيضعون كل شيء في أفواههم، حتى أنهم يضعون الأشياء في الأنف والأذنين والعينين.

قبل انبهاركم بالألوان والأصوات والأضواء الخاصّة بالألعاب وبأهميتها لتطّور طفلكم وفقًا للمرحلة التي يمر بها، تأكّدوا أولاً من كونها آمنة!

الأمان في الملابس

شراء ملابس للرضّع والأطفال هو من الأشياء المفضّلة لدى الآباء بشكل عام والأمّهات بشكل خاص. لا يوجد شيء مثل الملابس الصغيرة والحلوة والملوّنة، ولذلك ينجذب معظم الآباء إلى تصميم الملابس، ويتحقّقون من نوع القماش وملمسه ولونه وأحيانًا حتّى من تعليمات الغسيل والكيّ، لكنهم ينسون أن ملابس الأطفال يجب أن تكون آمنة أولاً وقبل كل شيء، إذ يجب الانتباه إلى الحياكة والأربطة والأزرار والمشابك والخرز والأحزمة.

باختصار

الآباء والأمّهات الأعزّاء، من المهم أن نحافظ على درجة عالية من الحذر واليقظة، حتّى في المنزل الذي يعتبر المكان الأكثر أمانًا وحماية. يقضي الصغار ساعات طويلة في المنزل، حيث هناك أيضًا عدد غير قليل من المخاطر الكامنة فيه. الأمر واضح بالنسبة لمعظمنا، ولكن بالنسبة للصغار فإنه أقل وضوحًا بكثير - ومن مسؤوليتنا تعليمهم ما هو المسموح به وما هو الخطير، أو عدم السماح لهم بالتعرض لكل هذه المخاطر.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت