X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
23/09/2013 - 10:23:47 am
مناشدة مرشحي الرئاسة والقوائم الحفاظ على البيئة أثناء الحملة الانتخابية

مع انطلاقة الحملة الانتخابية لانتخابات السلطات المحلية، نشهد استعمالا لليافطات، الملصقات والمنشورات المطبوعة في بلداتنا العربية ويجري للأسف استغلالا سيئا وخطيرا للحيز العام بما في ذلك أعمدة الهواتف والكهرباء ، دوارات المرور ، الأسوار العامة وغيرها.

لا شك ان هذا الامر سيعود بالضرر البيئي وسيمس بالمنظر العام للبلدات وسيترك فوضى عارمة وقد يبدو هذا الأمر مفاجئًا حيث يأتي متزامنًا  مع  تعاظم استعمال الوسائل الإلكترونية - كشبكات التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني وغيرها والتي نشيد باستعمالها فضلا عن الوسائل غير المجدية التي ذكرت آنفا. هذا ناهيك على ان استعمال الأملاك العامة للدعاية الانتخابية يعتبر مخالفا للقانون ويقد يسبب إلى تغريم مادي بمبالغ كبيرة قد تصل الى عشرات آلاف الشواقل.

 

وعليه، فنحن نناشد جميع القوائم والمرشحين التقليل، من استعمال اليافطات، الملصقات والمنشورات المكتوبة وما إلى ذلك لما فيها من أذىً للبيئة وتشويهًا للحيز العام. كذلك نناشد أن توضع هذه اليافطات الملصقات وغيرها فقط في الأماكن المعدة لذلك والتي يمكن إزالتها بعد الانتخابات دون التسبب بأي ضرر للبيئة وللحيز العام.

 

من خلال هذا المنبر نناشد القوائم والمرشحين للرئاسة ان يضعوا القضايا البيئية والصحية على سلم أولوياتهم وفي رأس برنامجهم الانتخابي خاصة أننا نتحدث عن قضايا حقوق أساسية والتي باتت جوهر اهتمام الأحزاب والقوائم في العالم.

 

فلنجعل ساحاتنا الانتخابية صديقة للبيئة!

 

جمعية الجليل




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت