X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
23/12/2011 - 07:02:20 am
اسـمـك بـاقٍ مـا بـقـيـت مـدارسـنـا بقلم سـهـيـل جـمـيـل الـحـاجّ
موقع الغزال
لم أكن من طلابك، لكنني عرفتك جارًا أعتزّ بجيرته، وعرفتك معلمًا في مدرسة عبلين الثانوية الأولى في سنوات السبعين من القرن الماضي . كنت شعلة ذكاء وهمّة، أحببتَ عملك وأجدته، وكنتَ المعلم في سنوات افتقرت إلى معلمين مثلك. لم تبخل على أحد بعلمك وانطلقت تدرّس موضوع الرياضيات في عدة مدارس وقرى في المنطقة والمدن المجاورة.
كنتُ أعمل سكرتيرًا للمدرسة الثانوية الأولى، وكنتُ شاهدًا أكثر من مرة على مباريات بين المعلمين لحلّ مسألة رياضية معقدة. وأذكر مرة كيف قال المعلمون إن مسألة ما لا حلّ لها! وكنتَ دائمًا صاحب الحلّ المبدع .
أجل، كنتَ مبدعًا وأخذت على عاتقك تأليف كتب الرياضيات حين عزّت الكتب. وكان هدفك سدّ هذه الثغرة في المدارس، وكثيرون من أصحاب الشهادات الجامعية العالية اليوم يعترفون بفضلك في معرفتهم للرياضيات.
كانت ضحكتك تجلجل في كل مجلس تشارك فيه، وروحك الخفيفة تضفي على الجلسة جوًّا من المتعة والرزانة في آن واحد. كنت نعم الجليس والأنيس. وكما كانت ضحكتك قوية، كانت قبضتك حين تصافح وترحب بنا أقوى بكثير؛ فالرياضة عندك لا تقل أهمية، تعطي النصائح بممارسة الرياضة اليومية لأنها تصفّي الذهن وتقوّي الجسد كما كنت تقول دائمًا.
يعزّ عليّ أن أتحدّث عنك بصيغة الماضي، لكنك باقٍ ما بقيتْ مدارسنا، فتراثك منارة لنا وللأجيال القادمة، ويكفينا فخرًا أن نقول إنّنا من الجيل الذي عاصرك وعرفك معرفة شخصية قوية، وأنا على يقين أنّنا سنذكرك حين نقف قاصرين عن حلّ مسألة رياضية، فقد كنت الكتف التي عليها نتّكئ.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت