X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
13/05/2021 - 06:30:31 am
المطلوب الحق بالحماية الدولية بقلم المحامي علي احمد حيدر 

المطلوب الحق بالحماية الدولية

بقلم المحامي علي احمد حيدر 

في هذه الأثناء تتعرض جميع مدن الساحل والمدن العربية التاريخية لعمليات الإعتداء الوحشي والهمجي من قبل عصابات المستوطنين والمتطرفين العنصريين الفاشيين. يتم الإعتداء على المحلات التجارية والسيارات التي بملكية عربية والمشاة والسكان والبيوت والأماكن المقدسة ويهتفون بالموت للعرب وذلك في غياب وجود الشرطة وقوى الأمن او من خلال تواطئها مع مجموعات العنصريين.

هذا يحدث الآن في عكا واللد والرملة ويافا وبات يام وطبريا وحيفا...

ممثلي هؤلاء المجرمين موجودين في الكنيست والحكومة ويحظون بدعم وتأييد من الحكومة ووزرائها.

في هذه الظروف المطلوب من لجنة المتابعة المطالبة بالمسؤولية بالحماية من الأمم المتحدة. responsibility to protect لأن الحكومة الإسرائيلية غير معنية أو غير قادرة على حماية مواطنيها العرب. المسؤولية في الحماية حق منحته الأمم المتحدة للمواطنين في الدول التي يتعرض مواطنيها لعمليات عنف من قبل الدولة والأكثرية.

على وسائل الأعلام والسياسيين الإسرائيلين ادراك ان المجتمع العربي في البلاد هو ضحية العنصرية والتطرف. وأن ما يحدث الآن يأتي أيضا نتيجة لعملية التحشيد والتحريض والتعبئة التي يقوم بها الإعلام العبري.

المطلوب من ممثلي المجتمع العربي التنظم والعمل الجماعي واقامة غرفة طوارئ موحدة تتابع الأحداث واقامة طواقم قانونية وطبية وإعلامية تتحدث في اللغات العربية والعبرية والأجنبية. المجتمع العربي يواجه لحظة حساسة وغير مسبوقة في السنوات الأخيرة ومن المطلوب ان تكون القيادة وأدائها على مستوى الحدث الذي لا يحتمل العفوية والأنفراد في العمل.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت