X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
23/06/2022 - 01:36:05 pm
لطفًا! مراعاة الموقف بقلم معين أبو عبيد

لطفًا! مراعاة الموقف بقلم معين أبو عبيد

لا أعتقد أن هناك من يخالفني الرأي، في أن أسوأ المظاهر والمواقف المزعجة السلبية والمؤلمة، ظاهرة الأصوات المزعجة التي تتعالى من هنا وهناك، وقهقهات تأتي من كل زاوية، ورنين الهواتف النقالة بلا انقطاع على أنغام موسيقى وأغانٍ طربية. كل هذا يحدث في المقابر أثناء الصلاة وإلقاء الكلمات التأبينية خلال مراسيم تشيع الميت، إضافة إلى تبادل الآراء والحديث حول شؤون السّاعة السياسية والاقتصادية والنكات وذكريات العمل والرحل والأعراس والقائمة طويلة، وكأن هذا هو المكان والزمان المناسب!! بدلا من مراعاة حرمة الميت والموقف، ومشاعر أهل الفقيد، والترحم عليه والاستغفار له.

إن فقدان بيوت العزاء للقيم الحقيقية لمعنى المواساة والتعاطف مع ذوي الفقيد في مثل هذه المواقف والظروف، لمشهد مقيت ومقلق، يشكّل خطًّا أحمر بالقلم العريض.

كلي أمل، أن بعض الأصوات المتعالية  المتذمّرة من هذه الظاهرة قد تأتي بالفائدة وتلاقي آذانا صاغية، وتعمل على إسدال الستارة على هذه المسرحية الهزلية التي تعيد مشاهدها.

بهذا المقام، أقول وا أسفاه! لما وصلنا إليه، ألم تعد أشباح الليل وظلمة القبر وخفير المقابر تخيف؟! فقد أصبحت هذه الأماكن أكثر أمنا وراحة وسكينة، وما يخيف ويبعث على القلق وعدم الراحة هذه المواقف المعيبة.

لطفًا! رفقًا بالموقف! والله من وراء القصد




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت