X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
27/07/2012 - 11:28:38 am
ماذا لو * طار * الاسد بقلم عمر الغزاوي
مريم خطيب

ما يجري في سوريا لا يرتاح له اي وطني ومناضل تقدمي واممي, ليس محبة للنظام القائم الذي كان من المفروض ان يصحح طريقه قبل اكثر من عقد , وليس محبة او شفقة على الرئيس الاسد ,الذي اراد ولو متأخرا اجراء الاصلاحات الديموقراطية , بل للدمار والخراب والتخريب على ايدي ما يسمى بالمعارضة او من يسمون انفسهم ظلما وبهتانا بالثوريين او برجال الثورة . في سوريا لا يوجد ثورة بالمعنى الحقيقي للثورة وانما هناك حالة من التمرد على النظام والمعارضة الوطنية الحقيقية ارادتها تمردا سلميا ووطنيا , تبعتها ظاهرة عسكرية بدعم  اجنبي وعربي يقوده للاسف "عربي" قطري مزين برائحة النفط والدولار الامريكي البشع .

التفجير الارهابي في مبنى الامن القومي يدل اولا على  بشاعة مرتكبيه واجرامهم بحق الشعب السوري وهدر دمه , ويدل بالتالي على خسارة الشعب السوري لابطاله العسكريين الذين كانوا حماة للديار وللمقاومة الشريفة . ان اختراق مبنى الامن القومي من " معارض " ليس للنظام  وانما للاصلاحات , ويدل عل خطأ  في عمل  مستوى القيادة العسكرية التي من المفروض ان تنتبه اكثر لتحمي الارض والشعب . وهنا يطرح السؤال ماذا لو كان داخل المبنى الرئيس الاسد وذهب ضحية الارهاب اسوة بالذين ذهبوا ؟ 

مرتكب العملية الاجرامية كان يعتقد بان النظام   سينهار مع سقوط الشهداء وسيرتاح السيد سيدا وسابقه برهان غليون ومعهما المفكر العربي بشارة والذي قد يشغل منصبا مرموقا يزيده فكرا اعمق مما يحمله . اعتقد بان النظام لن يسقط بمجرد سقوط قادته العسكريين وذلك لان الرئيس السابق حافظ الاسد كان قد بنى قبل رحيله اسسا عسكرية وامنية قادرة على المواجهة  الداخلية والخارجية ( حرب اكتوبر مثلا ) بينما بشار الاسد بنى نظاما اقتصاديا متينا ومتطورا وقادرا على مواجهة العقوبات الخارجية ومن يتابع الامور الاقتصادية يشهد على عدم تأثر الاقتصاد السوري من العقوبات المجحفة بحق الشعب السوري .

النظام لن يسقط لأنه وكما اشاهد والاحظ الجيش السوري قادرا وصاحيا لامن بلده بكونه جيش نظامي وعقائدي يؤمن بقدرته على المواجهة وما اسقاط طائرة التجسس التركية الا دليل على استعداد الجيش للدفاع عن وطنه وعقيدته . الجيش السوري هو جيش وطني , والفرق بينه وبين ما يسمى الجيش الحر فالاخير جماعة مرتزقة يقتلون ويدمرون ويحرقون كرامة الشعب السوري , جيش مرتزقة لا يهمهم سوى المعاش الشهري المدفوع من قطر بالدولار الامريكي البشع . الارهاب يأمل بأن تطال يده بشار الاسد ليجلس مكانه سيدا او برهان او ربما المفكر عزمي بشارة . حتى لو رحل بشار فالشعب السوري يدافع عن كرامته وعروبته , يدافع عن مقاومته وممانعته للاستعمار الامبريالي , واي شعب يدافع عن كرامته لن يسقط مع بشار او بدون بشار لان في سوريا الجبهة الوطنية ومعها الحزب الشيوعي السوري الشقيق , الشعب السوري يقرر من رئيسه في انتخابات ديموقراطية كما القر الدستور السوري الجديد.

لا ادافع مستميتا عن النظام لكني معه ما دام ممانعا ومقاوما للارهاب , مقاوما للخنوع واللمؤامرات على مقدسات الشعوب العربية ومنها الشعب السوري , ولأنني أريده نظاما ديموقراطيا . لو "طار " بشار فان اركان المنطقة ستهتز وسوف يتغير ميزان القوى (كما علق المحللون العرب وحتى الاجانب ) ليس لصالح اتباع المعارضة وانما لصالح الشعوب , والشعب السوري قادر على الصمود وهو ينتج قادة اكفاء يقاومون أطماع الامبريالية العالمية وفي مقدمتها امريكا التي تشكل راس الحية .

حمد القطري الامريكي الصهيوني ومعه ما تسمى الجامعة العربية ورئيسها نبيل الغير عربي ارادوا وعملوا لتنحي الاسد الامر الذي يدل على تدخل سافر في شؤون الشعب السوري , والحمد يعطي الغمزات ويلوح مهددا الشعب السوري بأن مصير اسدكم سيكون كمصير القذافي ومبارك ان لم يهرب او يستقيل , مما يبين حجم المؤامرة , وبما ان المندوب العراقي قد فطن لمصير صدام حذر الجامعة العربية من تدخلها في شؤون سوريا مذكرا تلك الجامعة خنوعها وتآمرها على العراق . ان جامعة حمد منهارة ولا قيمة  قانونية واخلاقية وهي لا تمثل رؤية الشعوب العربية وانما تمثل ارادة تآمرية على مصير الشعوب العربية .

سوريا بشعبها وبنظام الاصلاحات وبأرادة الممناعة والمقاومة باقية متحدية المؤامرة وهي التي تقرر من يكون رئيسها .    




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت