X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
08/09/2012 - 07:40:01 pm
لماذا يا ريّس ؟ بقلم :عمر الغزاوي
مريم خطيب

مشاركة الريس مرسي في مؤتمر عدم الانحياز أكدت بأن لمصر العروبة ولمصر الثورة دورا هاما في ادارة شؤون المنطقة وبأستطاعتها ان تعيد الى اذهاننا مصر عبد الناصر الرجل الثوري والحقيقي لكن الريس خيب الآمال بتصريحاته حول سوريا حين تدخل في شؤون سوريا مطالبا الرئيس الاسد بالرحيل بدل ان يطالب المعارضة السورية بالكف عن الاستمرار بارتكاب المجازر بحق الشعب السوري والمدعومة من الامبريالية العالمية وعلى رأسها الامريكية وبمال وسلاح اذناب تلك الامبريالية وفي مقدمتها قطر والسعودية . الريس نسي بأن سوريا بقيت المعقل الوحيد المقاوم في ارجاء عالمنا العربي وبخاصة دول الجوار لاسرائيل , الريس اراد الهائنا عن موقف مصر الرسمية في هذه الايام والذي لا يختلف عن موقف قطر والسعودية وحتى اسرائيل وامريكا وكافة اعداء " الربيع " العربي والذي اسمح لنفسي تسميته بالربيع التابع لمواقف امريكا لان الربيع ليس ثوريا بمعنى الثورة ومفهومها وجوهرهها الثوري المطالب بالاصلاح الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي . ان الربيع العربي اصبح "اسلاميا " مناقضا للاسلام الصحيح والفكر المتنور والعدالة الاجتماعية الصادقة , وليس الاسلام الليبي والتونسي والسعودي والقطري .

كنت اتوقع من الريس وهو "اخواني" بأن يكون الاداة الضاغطة داعيا الى المصالحة الوطنية السورية ومبادرا لاجراء الحولر الوطني الديموقراطي بين الاطراف السورية المتنازعة . سوريا مستهدفة كدولة لها كيانها ولها شرعيتها وليس النظام الاسدي كما يحلو للبعض تسميته , فالنظام من واجبه التغيير للاصلاح السياسي والاقتصادي والثقافي وبدأ فعلا ولو متأخرا في ترتيب امور وشؤون الدولة لكن الامبريالية والصهيونية شرعنتا العنف وشجعت ودعمت العناصر الرجعية السورية والتي ادعت لنفسها المعارضة رافضة الحوار الوطني . سوريا ايها الريس مرسي كانت في القريب أختا وشقيقة لمصر فلماذا تقف منها موقفا معاديا بدل دعمها ودعم شعبها الذي يطوق للعدالة داعما جهود الادارة الحالية في التغيير الصحيح ؟

الثورة في سوريا ليست ثورة حقيقية بل ما يجري هو مؤامرة عليها كدولة , "ثورة" هدفها تدمير البلد ارضاءا لخطوط للمتآمرين المرسومة منذ زمن , " ثورة " المراد منها اعادة سايكس بيكو من جديد , "ثورة " لاحياء بلفور جديد بحلة جديدة وهذا ما تريده الامبريالية .

آخر تعليقة ايها الريس مرسي حصلت وبحضرك كانت شطب والغاء الرأي الآخر اي الغاء حرية التعبير حين قرر ما يسمى وزراء خارجية العرب قطع بث القنوات السورية المعبرة عن طموحات الشعب السوري الصادقة بينما شاركت في تشجيع قنوات المعارضة الداعية الى سفك الدم السوري اليس عيبا اخراس صوت الشعب الحقيقي والمعبر ؟ القنوات السورية تبث الحقائق والوقائع داعية للحوار والمصالحة السورية – السورية , كان من واجبك " الاسلامي " ان تعارض ولا تسمح بشطب الصدق وحرية التعبير لكنك فضلت العكس والامر سينعكس على مصر سلبا فمن يولفق على قمع حرية التعبير لن يكون حرا ولا ديموقراطيا بل هو قمعي يشجع القمع وكم الافواه .

لقد ادهشتني ايها الريس وأعدت الى ذهني مبارك اسرائيل وامريكا .

 

 

 

  




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت