X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
تكنولوجيا
اضف تعقيب
06/03/2016 - 04:19:29 pm
وأخيرا.. واتس آب تتيح تبادل الملفات من دون الخروج منها

أصبح الآن بإمكان مستخدمي الواتس آب إرسال الملفات والمستندات خلال الدردشة مع الأصدقاء، من دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق، وهي الميزة التي طالما انتظرها كثيرون من مستخدميه.

وفي تحديث الواتس آب، الذي يحمل رقم الإصدار 2.12.493، أصبح هناك عند الضغط على الثلاث نقاط في أعلى التطبيق إلى اليمين خيار جديد متاح للمستخدمين باسم "ملف" أو ( Document )، داخل خيارات أيقونة الإرسال. 


وعند الضغط على Document، يمكن اختيار أي ملف على الجهاز من نوع pdf فقط، وإرساله لصديق آخر، على أن يكون إصدار التطبيق لديه هو أحدث نسخة متاحة، بنفس الرقم المذكور، حتى يتمكن من استقبال الملف على هاتفه. 

أما هواتف أيفون، فهناك قيود حالياً عليها بحيث لا يمكن إرسال ملف من الهاتف مباشرة، بل من تطبيق خدمة التخزين السحابي، مثل "دروب بوكس" و "غوغل درايف" و "ون درايف". 

وفيما سبق، أي قبل التحديث الجديد، كانت توجد أيقونتان واحدة للصور وأخرى لمقاطع الفيديو عند الضغط على النقاط الثلاث أعلى التطبيق إلى اليمين، وها هي الآن قد تمت الاستعاضة عنهما بأيقونة واحدة تدعى كاميرا، وعند النقر عليها يمكن للمستخدم اختيار ما إذا كان يريد التقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو. 

ويتيح التطبيق إمكانية إنشاء مجلد خاص بالملفات، يخزن فيه كل الملفات الـpdf التي تصل عبر واتس آب، والملاحظ أنه عند تلقي الملف، يظهر عدد صفحاته بالإضافة إلى حجمه، إلا أنه لا يزال من غير الممكن معرفة الحد الأقصى المسموح بتشاركه حالياً. 

ومع أن هذه الميزة تأخرت كثيراً، وحالياً تقتصر فقط على pdf، إلا أن من المتوقع أن تتوسع الخدمة هذه لتدعم لاحقاً ملفات أخرى، حتى يمكن للتطبيق منافسة تيليغرام، الذي يدعم أيضا تبادل الملفات منذ مدة طويلة. 

وللحصول على الميزة، يجب على المستخدم تحديث الإصدار لديه إلى نفس النسخة المذكورة 2.12.493، وذلك سواء من غوغل بلاي أو موقع الواتس آب نفسه لآندرويد، وتدريجياً سيتاح التحديث للجميع، أما مستخدمو آيفون فعليهم الانتظار لوصوله إلى الآيتونز في أي لحظة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت