X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
تكنولوجيا
اضف تعقيب
24/05/2012 - 12:00:21 pm
شركة أمريكية تطلق أدق جهاز استشعاري للحركة بالعالم
مريم خطيب

طورت شركة أمريكية ناشئة تدعى "Leap Motion" جهاز تحسس للحركة ثلاثي الأبعاد فريد من نوعه، قد يحدث ثورة تكنولوجية في مجال الحوسبة" على حد تعبير الشركة، أطلقت عليه اسم"The Leap".

يتميز هذا الجهاز الصغير الذي يماثل حجمه حجم جهاز "آي بود"، بأنه يخلق بيئة تفاعلية ثلاثية الأبعاد في مساحة 4 أقدام مكعبة، تتيح للمستخدم التفاعل مع الكمبيوتر بحساسية عالية وبدقة حوالي 1/100 ملم.

ووفقا لوصف الشركة، فإنه أدق جهاز تحكم ثلاثي الأبعاد في العالم، فهو أدق بمعدل 200 مرة مقارنة بأي جهاز آخر يعتمد على تقنية التحكم دون لمس موجود في الوقت الراهن.

جهاز "The Leap" قادر على الدخول في منافسة قوية مع الأجهزة الأخرى مثل جهاز الألعاب الإلكتروني "إكس بوكس 360-كينيكت" الخاص بمايكروسوفت أو "وي" الخاص بشركة "نينتيندو"، فهو لا يقتصر على الألعاب فقط كما هو الحال في الجهازين السابقين، بل يتمتع بقدرته على التعامل مع البرامج والألعاب بمجرد حركة إصبع، مقارنة بحركة الذراع أو اليد بزاوية واسعة مع جهاز "كينيكت"، كما تم تصميمه للتفاعل مع أجهزة الكمبيوترات المكتبية والدفترية واللوحية وحتى الهواتف الذكية.

وبذلك تعتبر أولى خطوات الشركة الناشئة التي تتخذ من مدينة "سان فرانسيسكو" مقرا لها، ضربة قوية وحاسمة لشركة مايكروسوفت ونينتيندو وغيرهما من الشركات الرائدة في هذا المجال.

يستجيب لأصغر إشارة أو حركة

جهاز التحسس ثلاثي الأبعاد
جهاز التحسس ثلاثي الأبعاد

يوضع هذا الجهاز ذو الشكل المستطيل أمام شاشة الحاسوب وكاميرا يتم توصيلها بالكمبيوتر عبر كابل "يو إس بي"، ثم يبدأ الجهاز في العمل بالكشف والاستجابة لأصغر إشارة أو حركة للأصابع، فهو يدعم تصفح الويب، أو تمرير الصفحة لأعلى وأسفل والانتقال إلى الخلف والأمام بين الصفحات أو تصغير وتكبير الخرائط، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الإصبع كأنه فأرة، كما أنه يتفاعل مع المواد الموجودة باليد مثل أقلام الرصاص للكتابة والرسم بها أو ممارسة ألعاب الفيديو.

ويعود الفضل في تكنولوجيا هذا الجهاز إلى السيد "ديفيد هولز" الذي وصفته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية بأنه عبقري في الرياضيات، فقد كان يعمل لدى وكالة "ناسا" أثناء دراسته لتخصص "ميكانيكا الموائع" أحد التخصصات الفرعية لميكانيكا المواد المتصلة. ولم يفصح "هولز" بالضبط عن التكنولوجيا المستخدمة في هذا الجهاز، إلا أنها تعتمد على "mathematical breakthroughs".

استغرق عمل هذا الجهاز أربع سنوات بالتعاون مع السيد "مايكل بوك فالد" الرئيس التنفيذي للشركة التي أُسست منذ عامين، عندما فكر في تصميم جهاز مدخلات أكثر دقة وسرعة من لوحة المفاتيح والفأرة.

ويعمل الجهاز مع أنظمة تشغيل "ويندوز 7"، و"ويندوز8" و"ماك"

ومن المتوقع أن يتم طرح هذا الجهاز بحلول نهاية العام الجاري بالأسواق بسعر 70 دولارا أمريكيا.




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت