X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
تكنولوجيا
اضف تعقيب
28/08/2012 - 07:34:10 am
سامسونغ تطلق إصدارها الخامس من *جالاكسي بلاير*
مريم خطيب

كشفت شركة "سامسونغ" الكورية رسميا عن إصدارها الجديد من سلسلة مشغلات الوسائط المتعددة المعروفة باسم "جالاكسي بلاير" يحمل رقم "Galaxy Player 5.8".

ومن المميزات التي يتمتع بها الجهاز شاشة عرض كبيرة الحجم بقياس 5.8 بوصة من نوع "TFT-LCD" ودقة وضوح تعادل 540×960 بيكسل، وبذلك جمعت بين الهاتف الذكي والحاسب اللوحي.

وتهدف سامسونغ بطرحها لشاشة بهذا الحجم في هذا الإصدار الى استخدامه في الناحية التعليمية عن طريق عرض الكتب الإلكترونية وتقديم تجربة تعليمية سلسة.

إلى جانب تصفح الشبكة العنكبوتية وتشغيل محتوى الوسائط المتعددة والبريد الإلكتروني وغيرها، باستثناء إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال النصوص، فهو في مجمله يقوم بكافة عمليات الهاتف الذكي دون وظيفة التهاتف.

ومن البرامج المثبتة مسبقاً بالجهاز خدمتها التعليمية الشهيرة "E-Learning Hub" المشابهة لخدمة "iBook" التابعة لشركة "آبل"، وهي توفر المحتوى التعليمي للطلاب والدارسين بالجامعات من كتب مدرسية رقمية وتسجيل محاضرات وإتاحة نقلها عبر أجهزة سامسونغ النقالة الأخرى، وبالتالي يصبح "جالاكسي بلاير 5.8" هو الجهاز الثاني بعد جهاز "جالاكسي نوت 10.1" المزود مسبقا بهذه الخدمة.

ومن المواصفات التقنية الأخرى التي يتمتع بها الجهاز، أنه يعمل ضمن بيئة نظام تشغيل "أندرويد 4.0"، ويحتوي على ذاكرة عشوائية "رام" سعتها 1 غيغابايت، وذاكرة داخلية فلاش سعتها 16 غيغابايت، وهناك خيار آخر بسعة 32 غيغابايت، قابلة أيضا للزيادة والتوسع عبر منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي"، ومزود بكاميرا أمامية بدقة "VGA".

صوت نقي

كما يتسم باحتوائه على بطارية ذات جهد عال يبلغ 2500 ميللي أمبير في الساعة، ويتضمن أيضا مكبرات صوت مجسمة "ستيريو" تدعم تقنية "الواي فاي" اللاسلكية، لإمكانية سماع الموسيقى داخل السيارة أو عبر السماعات اللاسلكية، إلى جانب دعمه لتقنية "بلوتوث"، ونظام تحديد المواقع "GPS".

كما يحتوي الجهاز على تكنولوجيا الشركة المعروفة باسم "Sound Alive"، التي تمنح صوتاً نقياً واضحاً مجسماً كنظام صوتي محيطي 5.1.

ووفقا لـ"سامسونغ"، فإنها أدخلت تحسينات تتعلق بنقاوة الصوت والفيديو بفضل تكنولوجيا "Mobile Digital Nature Engine" المعروفة اختصاراً بـ"MDNIE" المدمجة في تلفزيونات سامسونغ، والتي تمنح زوايا مشاهدة أفضل وسرعة استجابة عالية، وصورا مضادة للوهج فائقة الدقة.

ومن المتوقع أن تفصح شركة "سامسونغ" عن تفاصيل أخرى تتعلق بجهازها الجديد ضمن مشاركتها في مؤتمر "IFA" للعام الجاري الذي ستنطلق فعالياته نهاية الشهر الجاري بمدينة "برلين" الألمانية، ولم تفصح الشركة عن موعد وسعر مشغلها الجديد، لكنه سيتم طرحه بأسواق كوريا الجنوبية أولاً.




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت