X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
تكنولوجيا
اضف تعقيب
09/09/2011 - 09:40:10 am
غاليليو إنرجي حازت على جائزة ومنحة من وزارة الخارجية الأمريكية في الطاقة الشمسية!

عن الشركة والجائزة:

"غاليليو إنرجي" (Galileo Energy)   هي شركة هندسة أقامها أكاديميون ومهندسون أبناء قرانا خريجو معهد التخنيون، وهي تعمل اليوم بصورة مكثفة على تطوير وتعزيز موضوع "الطاقة الشمسية" في المجتمع العربي.

حازت مؤخرًا على جائزة وزارة الخارجية الأمريكية للتجديد والمبادرة في مجال الطاقة الشمسية وتحديدا:

1)لقدرتها على ملاءمة الأجهزة الشمسية للمناخ الذي يتم تركيب الأجهزة فيه.

2)تطوير استعمال التكنولوجيا المتقدمة في المجتمع العربي الإسرائيلي.

تستحوذ شركة غاليليو إنرجي على شريحة كبيرة في السوق العربي رغم أنها تنافس كُبرى الشركات الإسرائيلية.

على ضوء الفوز بُعث مندوب عن الشركة للمشاركة في مؤتمر تعليمي فريد من نوعه أقيم في جامعة ويسكونسن في الولايات المتحدة، والذي كان من أهم أهدافه تزويد المشتركين بالأدوات إلى جانب توطيد علاقاتهم مع الجهات المُختصة لهدف الاستفادة القصوى من إمكانات الشركة التي أقاموها.

بعد انتهاء المؤتمر وصل ممثلون أمريكيون بالتعاون مع السفارة الأمريكية في إسرائيل، لإكمال ما ابتدأوه وتخلل اللقاء زيارات لقرانا، بما في ذلك تقييم فرص استغلال الطاقة الشمسية وذلك لكبر مساحات سطوح البيوت الخاصة.

ما هي الطاقة الشمسية؟

ومن الجدير ذكره أن حكومة إسرائيل تبنت مؤخرًا القوانين الغربية المتعلقة بإنتاج الطاقة "النظيفة" وذلك بهدف التقليل من كميات التلوث الناتجة عن توليد الكهرباء على الطريقة التقليدية. ولذلك بدأت الدولة بتشجيع مستثمرين أفراد، حيث أصدر قانون يجبر شركة الكهرباء على شراء الكهرباء المنتجة من خلال هذه الأنظمة بسعر يضمن إرجاع سريع للاستثمار. كما ووفرت الحكومة ضمانات مالية بمليارات الشواقل. وعلى ضوء ذلك نلمح في قرانا ازديادًا في الإقبال على تركيب هذه الأنظمة على سطوح البيوت.

بالإضافة لكون أنظمة توليد الطاقة الشمسية صديقة للبيئة فإنها تعتبر دخلا إضافيا مضمونًا ومُربحًا وذلك لمدة عشرين عامًا دون بذل أي مجهود من قبل الفرد، ومهمتها أيضًا الحفاظ على البيئة وبالتالي على صحتك وصحة من حولك.

في المرحلة الأولى وضمن نشاط عملها قامت الشركة ببحث شامل استمر ما يزيد عن عام بهدف ملائمة التكنولوجيا الصحيحة لمناخ بلادنا المعروف عنه بأنه حار جدًا. وبما أن حرارة الشمس تؤثر سلبًا على إنتاج الكهرباء، تقوم الشركة باستيراد أفضل الأجهزة الملائمة لمناخنا وخاصة أنها الوحيدة التي تقوم باستيراد هذا النوع من الأجهزة.

بالإضافة إلى أن شركة غاليليو انرجي هي الوحيدة في البلاد التي تعرض مجال)bipv Building Integrated Photo Voltaic فهي قادرة على دمج وإدخال أجهزة الطاقة الشمسية في البناء نفسه (شبابيك شمسية،قرميد الطاقة الشمسية وغيرها).

توجد في إسرائيل أربع فئات للاستثمار في مجال الطاقة الشمسية، اثنتان منهن لهما أهمية خاصة للقطاع العربي تختص بهما شركة غاليليو إنرجي وهما:

1)أجهزة خاصة- أجهزة بيتية صغيرة الحجم  أقصاها 15 كيلو وات، تلائم البيوت الخاصة ويُشترط أن يكون المنزل مرخصًا من قبل دائرة التنظيم.

 2)أجهزة يتم تركيبها في المصانع أو شركات العمل يتراوح حجمها بين 15 إلى 50 كيلو وات، ملائمة للأبنية الزراعية، المستودعات، أبنية عمل وغيرها. وعلى مكان العمل أن يكون مُرخصًا من قبل دائرة التنظيم.

 تقوم غاليليو إنرجي كشركة هندسة بترخيص وبناء الأجهزة على سطح المبنى، وتلتزم بكفالة المشروع حتى ما بعد البيع ولمدة عشرين عامًا.

وبالتعاون مع بنوك إسرائيلية تقوم بتوفير مساعدة لزبائنها لتمويل مشروع الأجهزة الشمسية.

من الجدير ذكره أيضا  جاليليو إنرجي هي شركة البحوث والتطوير الأولى في الوسط العربي في هذا المضمار وبالتعاون مع الأكاديمية الإسرائيلية وجهات ممولة أمريكية لغاية تطوير أجهزة محلية تلائم المناخ الحار في الشرق الأوسط.

Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت